افتتاح المعرض الدولي للأخشاب بمشاركة ٢٤ دولة

عمر سالم  انطلقت اليوم السبت فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي للأخشاب بأرض المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة 24 دولة و175 شركة وأكثر من 110 عارضين. شارك في الافتتاح الرسمي للمعرض وليد فرغل المدير التنفيذي لشركة الإستراتيجي الإماراتية، والمهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، وإيهاب د

افتتاح المعرض الدولي للأخشاب بمشاركة ٢٤ دولة
جريدة المال

المال - خاص

3:45 م, السبت, 1 ديسمبر 18

عمر سالم 

انطلقت اليوم السبت فعاليات النسخة الرابعة للمعرض الدولي للأخشاب بأرض المعارض والمؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة 24 دولة و175 شركة وأكثر من 110 عارضين.

شارك في الافتتاح الرسمي للمعرض وليد فرغل المدير التنفيذي لشركة الإستراتيجي الإماراتية، والمهندس أحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة، وإيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، وأحمد حلمي رئيس غرفة الأخشاب باتحاد الصناعات، ومحمد الصعيدي المدير التنفيذي لفرع الإستراتيجي بالقاهرة.

وكشف وليد فرغل المدير التنفيذي لمجموعة الاستراتيجي الأماراتية، أن المستهدف الرئيسي من المعرض تعميق المكون المحلي وفق خطة الحكومة المصرية وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لـ” 2030 “، مضيفاً ” هناك إهتمام متنامي لدي مصر في تعزيز سبل التعاون مع إفريقيا، في الفترة القليلة المقبلة، وهو مادفعنا لدعوة مشتريين ومهتمين من دول غرب إفريقيا كـ” نيجيريا – كينيا – غانا – الجابون”، لتعزيز سبل دعم الصادرات المصرية في القطاع، في ظل تنامي رغبة عدد كبير من البلدان الأفريقية لإستيراد الأثاث من مصر والتي بلغت وفق آخر تقرير ما يقارب من 1.3 مليار دولار.

 وشدد فرغل، على أن المعرض يساهم خلال فترة إنعقادة علي ربط كل أطراف الصناعة ببعض، بالإضافة إلى ربط منتجي الأخشاب بكافة مشتقاتها بمشترين أجانب من مختلف دول العالم.

وقال محمد الصعيدي المدير التنفيذي لفرع الشركة بمصر وأفريقيا، إن نجاح المعرض في نسختة الرابعة يأتي نتاج تعاون مشترك مع مركز تحديث الصناعة والتصديري للأثاث وغرفة الأخشاب، بالإضافة إلى دور تحديث الصناعة في ترتيب لقاءات ثنائية بين أطراف صناعة الأخشاب علي هامش المعرض.

 وأضاف الصعيدي، أن المعرض يعد منصة التواصل المثالية التي تجمع‎ العارضين والمشترين العالميين والمحليين لاستكشاف الفرص الاستثمارية، مضيفاً ” المعرض يتيح الفرصة للمصنعين، والمقاولون، والتجار، والمشترين من مختلف البلدان مثل المغرب العربي والسودان، ولبنان، والأردن لتعزيز نمو صناعة الأخشاب في المنطقة و جعلها قادرة على التنافس عالميا من خلال إبرام الصفقات التجارية الإقليمية والدولية.

من ناحية أخرى أعلن عدد من خبراء الأخشاب المشاركيين بالمعرض، أن سوق الأخشاب المصرية واعدة، وقادرة على استيعاب ما يقارب 32 مليون دولار واردات سنوية خلال 5 سنوات، وفق تقرير جمعية الأخشاب اللينة الأمريكية “AMSO”، حيث أعلن تشارلز تريفور استشاري بالجمعية، أن مصر أكبر سوق للأخشاب الأمريكية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحجم مبيعات بلغت بنهاية 2017 حوالي 4.98 مليون دولار.

وشدد تريفور، على أن دراسة برنامج الأسواق الناشئة التي أجرتها جمعية منتجات الغابات الجنوبية SFPA، وجمعية منتجي الأخشاب الجنوب شرقيين SLMA، أظهرت إمكانيات قوية لنمو المنتجات الخشبية الأمريكية بمصر، مؤكداً أن الجمعية عقدت خلال الفترة التي سبقت المعرض ندوتين بالقاهرة ودمياط وبحضور 120 مستورد وتاجر ومستخدميين نهائيين للأخشاب اللينة بمصر، بهدف توفير التدريب المخصص والمساعدة الفنية لتجارة الأخشاب بمصر.

جريدة المال

المال - خاص

3:45 م, السبت, 1 ديسمبر 18