اعلانات رمضان: الهضبة يعيش ذكريات مشواره وفاندام صعيدي لأول مرة وهريدي مع تامر

كان ظهور النجم العالمي فاندام مع محمد رمضان في اعلان اتصالات مفاجاءة للجمهور في الايام الماضية ، وتقديم النجم تامر حسني اعلانا مشتركا مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم -وظهور خاص لصديق مشواره الفني الفنان مصطفى هريدي اثار اعجاب الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

اعلانات رمضان: الهضبة يعيش ذكريات مشواره وفاندام صعيدي لأول مرة وهريدي مع تامر
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:07 م, الخميس, 9 مايو 19

طرحت شركات الاتصالات المختلفة بمصر ، اعلاناتها الرمضانية المختلفة التي تستقطب بعض نجوم الفن في التمثيل والغناء ، وابرز مفاجاءات اعلانات رمضان هذا الموسم ظهور الهضبة عمرو دياب لاول مرة في شهر رمضان في اعلان تليفزيوني ومعه كوكبة من النجوم الذين عاشوا ذكريات مع الهضبة في مشواره الفني وابرزهم النجم اشرف عبد الباقي الذي شارك معه في فيلم سينمائي سابقا وكذلك النجم عزت ابو عوف ايضا بالاضافة لغادة عادل ومنة شلبي ودينا الشربيني .

كذلك كان ظهور النجم العالمي فاندام مع محمد رمضان في اعلان اتصالات مفاجاءة للجمهور في الايام الماضية ، وتقديم النجم تامر حسني اعلانا مشتركا مع النجمة اللبنانية نانسي عجرم -وظهور خاص لصديق مشواره الفني الفنان مصطفى هريدي اثار اعجاب الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

فايزة هنداوي : تركيزها على النجم وليس المنتج الاعلاني

ترى الناقدة فايزة هنداوي ان ، اعلانات شهر رمضان هذا العام مكلفة ماديا بدرجة كبيرة من حيث تقاضي النجوم المشاركين فيها اجورا مادية باهضة وميزانية كل اعلان منها ، بالاضافة انه لو كانت شركات الاتصالات وفرت هذه المبالغ المادية المرتفعة في سبيل تحسين خدماتها للمشتركين بشبكاتها كان افضل بكثير .

وتابعت في حديثها للمال ، انه برغم ان اعلانات شهر رمضان من الناحية الفنية منفذة بشكل جيد لكن للاسف لاتخدم المنتج المعلن عنه من خلالها ، لكونها تركز فقط على تقديم وتلميع النجوم الذين يقدمونها للجمهور سواء محمد رمضان او تامر حسني او عمرو دياب وغيرهم .

ولفتت ايضا الى ان فكرة الاعلانات تغيرت عن السنين الماضية كثيرا ، حيث اصبح المنتج المعلن عنه ليس الاهم بقدر الاهتمام بتقديم نجم معين للاعلان والتركيز على شكله وصورته طيلة الاعلان في الشهر الكريم .

طارق الشناوي : تمثل صراع المال وفيها استعراض للقوة المالية

ويقول الناقد طارق الشناوي ان ، كل نجم يحاول استعراض قوته في جذب الجمهور له في الاعلان الذي يقدمه في شهر رمضان .

واشار الى ان الاعلانات التجارية في شهر رمضان عبارة عن استعراض للقوة المالية لشركات الاتصالات ولايوجد افكار جديدة في معظمها للاسف .

وتابع قائلا ان هذه الاعلانات تمثل صراع المال بقوة وتصديره في الاعلام ، منوها انه مع تكرار مشاهدة الاعلان التجاري لاي نجم يفقد بريقه مهما كان حجمه ولو لم يتضمن الاعلان فكرة جديدة ومميزة لن يجذب المشاهدين بعد عرضه بفترة معينة .

ونوه ايضا الى الاعلانات التي كانت تقدم في العصر الماضي كانت اكثر تميزا للغاية ، حيث كنا نرى الراحل سيد مكاوي يقدم اعلانات بصوته وكانت تجذب الجمهور كثيرا .