اعتماد منح دراسية وإنشاء دبلومات مهنية في جراحة أورام النساء بجامعة الإسكندرية

لطلبة دبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق للعام الجامعي 2023/2024

اعتماد منح دراسية وإنشاء دبلومات مهنية في جراحة أورام النساء بجامعة الإسكندرية
مها يونس

مها يونس

4:33 م, الأربعاء, 1 مارس 23

وافق مجلس جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، على اعتماد 500 منحة دراسية، بخصم 50% من قيمة الساعات المعتمدة لطلبة دبلومات الدراسات العليا بكلية الحقوق خلال فصل الربيع 2023 للعام الجامعي 2023/2024.

ووافق المجلس في جلسته التي انعقدت اليوم، على إنشاء الدبلوم المهني في جراحة أورام النساء بكلية الطب، وإنشاء الدبلوم المهنية في طب الجنين بكلية الطب.

كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الحقوق جامعة الإسكندرية وجامعة البريمي بسلطنة عمان، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية ( كلية التربية الرياضية بنين – أبو قير) وجامعة اليرموك بالمملكة الأردنية الهاشمية.

ياتي ذلك بالإضافة إلى تجديد الإتفاقية الإطارية بين جامعة الإسكندرية وجامعة بواتييه بفرنسا، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة كوت دازور بفرنسا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة ولاية طشقند للدراسات الشرقية باوزباكستان، وبروتوكول التعاون بين كلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية بالاسكندرية، وبروتوكول التعاون بين جامعة الإسكندرية ووزارة الصحة والسكان، وبروتوكول التعاون بين كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية والنقابة العامة للمهن الرياضية.

وأعلن المجلس أيضاًَ موافقته على اتفاقية التعاون بين كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الإسكندرية وجامعة ويسترن أونتاريو بكندا، واتفاقية تبادل الطلاب بين جامعة الإسكندرية وبين مدرسة الهندسة المدنية البيئية  وإدارة الأراضي بإيطاليا درجة الماجستير في الهندسة البيئية وتخطيط الأراضي.

كما وافق المجلس على ترقية 23 عضو هيئة تدريس، و10 إلى وظيفة أستاذ، و13 إلى وظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرسا، ومنح 63 درجة دكتوراه، و108 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.