اعترافات 9 متهمين بقتل سائق «توك توك» بالغربية: «صديقه استولى على مركبة أحدنا وباعها»

بعد ضبط المتهم.

اعترافات 9 متهمين بقتل سائق «توك توك» بالغربية: «صديقه استولى على مركبة أحدنا وباعها»
أماني عوض

أماني عوض

7:07 م, الأربعاء, 8 مايو 24

ارتكب 9 أشخاص جريمة قتل سائق “توك توك” بعد خطفه والاعتداء عليه بالضرب حتى الموت في محافظة الغربية، وذلك بسبب خلافات حول استيلاء صديقه على مركبة توك توك ومشاركته في بيعها، وتمكنت الأجهزة الأمنية من كشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة.

كان قسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية، قد تلقى بلاغًا بالعثور على سائق “توك توك” -مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون- به إصابات متفرقة على جانب طريق كفرالشيخ – طنطا، ونقله إلى إحدى المستشفيات وتوفى متأثرًا بإصابته.

وبالفحص أسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية، عن تحديد مرتكبي الواقعة، واتضح أنهم 9 أشخاص مقيمون بنطاق أمن الغربية، ويوجد لثلاثة منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وعللوا ذلك لقيام أحد أصدقاء المجني عليه بالاستيلاء على مركبة “توك توك” كان سائق عليها خاصة بأحدهم، وتصرف المجني عليه فيها بالبيع، فاستدرجه أحد الجناه، وعقب وصوله للمكان المحدد اصطحبه عنوة 6 منهم مُستقلين 2 مركبة “توك توك”، والتوجه به لمزرعة خاصة بأحدهم بدائرة مركز شرطة طنطا، وتعدوا عليه بالضرب وإحداث ما به من إصابات باستخدام سلاح أبيض، والاستيلاء على هاتفه المحمول والاتصال بأهليته من الهاتف الخاص به، ومُطالبتهم بشراء مركبة أخرى أو رد قيمتها المالية نظير تركه إلا أن أهليته طلبوا منهم الانتظار حتى الصباح للتصرف دون الإبلاغ.

وأضافوا أنهم لدى استشعارهم بتعرّض المجني عليه لحالة إعياء قاموا بإصطحابه وتركه بمكان العثور عليه، والاتصال بأهليته وإخبارهم عن مكان تواجُده.

كما أرشدوا عن 2 مركبة “توك توك”، السلاح الأبيض المُستخدمين في الواقعة والهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.