اعترافات متهم قتل صديقه بالإسماعيلية: «أوهمني بحيازته آثار واكتشفت نصبه»

اقترض القتيل منه أموال ورفض ردها.

اعترافات متهم قتل صديقه بالإسماعيلية: «أوهمني بحيازته آثار واكتشفت نصبه»
أماني عوض

أماني عوض

3:16 م, الأربعاء, 28 أبريل 21

ارتكب شخص جريمة قتل صديقه وألقى جثمانه في أحد الطرق النائية بمحافظة الإسماعيلية، بعدما اكتشف أنه نصب عليه في مبلغ مالي أقرضه له بعدما أقنعه القتيل على تحصله على قطعة أثرية وبعد بيعها سيعيد له أمواله-على حد اعترافات المتهم.

قتل عطار

ترجع التفاصيل، عندما تلقى مركز شرطة الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية، بلاغًا بالعثور على جثة شخص مُلقى في إحدى المناطق بطريق الإسماعيلية – الصالحية القديمة بدائرة المركز.

وحضر في وقت لاحق إلى ديوان عام مديرية أمن الإسماعيلية، سيدة وشخصين “شقيقين” وتعرفوا على الجثة، وأكدوا أنها لزوج الأولى وهو مالك محل عطارة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وأكد أقارب المجنى عليه أنه خرج من منزله بتاريخ 8 الجارى ولم يعد إلى المنزل بعدها.

الصديق الجاني

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، عن أن وراء ارتكاب الواقعة شخص مقيم بمحافظة الدقهلية.

وعقب تقنين الإجراءات، وبعد استهدافه بمأمورية أمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وأضاف المتهم أنه على علاقة صداقة بالمجني عليه وتربطه صلة قرابة بزوجته وفي الآونة الأخيرة أخبره الضحية بتحصله على إحدى القطع الأثرية، واقترض منه مبالغ مالية لحين بيعها واتفقا سويًا على التقابل بدائرة مركز شرطة الإسماعيلية لمقابلة أحد الوسطاء.

المتهم: اقترض أموالًا حتى يبيع قطعة آثار ورفض ردها

وأوضح أنه عقب تقابلهما اكتشف نصب المجني عليه والاحتيال عليه فحدثت مشادة كلامية بينهما، وعلى إثرها اعتدى على المجني عليه بعصا خشبية على رأسه فأودى بحياته، ثم استولى على حافظة نقوده وهاتفه المحمول وألقاها بذات المنطقة.

وإرشاد المتهم ضُبطت الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.