اعترافات المتهمين بإطلاق نار على عامل بورشة ذهب: «حاولنا سرقة المشغولات وفشلنا»

في محافظة أسيوط.

اعترافات المتهمين بإطلاق نار على عامل بورشة ذهب: «حاولنا سرقة المشغولات وفشلنا»
أماني عوض

أماني عوض

4:53 م, الأربعاء, 25 أكتوبر 23

ارتكب 7 أشخاص واقعة الاعتداء على عامل بورشة مصوغات ذهبية في محافظة أسيوط بسلاح ناري وإحداث إصابته ومحاولة سرقة حقيبة المصوغات الموجودة معه، وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم.

تعود التفاصيل، إلى تلقي مركز شرطة القوصية بمديرية أمن أسيوط ، بلاغًا من إحدى المستشفيات عن استقبالها عامل بورشة مصوغات ذهبية -مقيم بدائرة مركز ديروط- مُصاب برش خرطوش بالصدر.

وبسؤال المصاب قال إنه عقب جمع كسر الذهب من بعض محلات الصاغة، وسيره مترجلاً فوجئ بمجهولين يستقلان دراجة نارية، ومحاولة مرافق قائد الدراجة خطف حقيبة المجني عليه إلا أنه تشبث بها فأطلق أحدهما عيار ناري من فرد خرطوش تجاهه، محدثًا إصابته ولاذا بالهرب دون تمكنهما من الاستيلاء على الحقيبة .

وبالفحص اتضح أن وراء ارتكاب الواقعة 7 أشخاص وهم: مالك محل مصوغات، عاطلان، عامل، مزارع، عاملان بمخبز، يوجد لـ 5 منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة ديروط.

وأشار المتهم إلى أن خمسة متهمين اتفقوا مع الاثنين الآخرين “عاملا المخبز” على سرقة المجني عليه بالإكراه، عقب تزويدهما بدراجة نارية بدون لوحات معدنية، المسُتخدمة في الواقعة، وبعض المعدات لإخفاء ملامحهما، وبتتبع المجني عليه لإخطار المتهمين بتوقيت لتنفيذ الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بتحريض من أحد المتهمين مالك محل المصوغات، وضبط السلاح الناري المستخدم في الواقعة وعدد من الطلقات بحوزة أحد المتهمين.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.