اضطراب الطقس اليوم ..وغطاء كثيف من السحب المتوسطة يمنع سطوع الشمس

درجات الحرارة فى القاهرة تسجل 12 للعظمي

اضطراب الطقس اليوم ..وغطاء كثيف من السحب المتوسطة يمنع سطوع الشمس
عصام عميرة

عصام عميرة

11:26 ص, الأربعاء, 26 يناير 22

كشفت هيئة الأرصاد عن غطاء كثيف من السحب المتوسطة والمنخفضة يمنع سطوع الشمس علي مختلف الأنحاء يصاحبه سقوط أمطار متوسطة الي غزيرة علي المحافظات الساحلية  مصحوبة بحبات البرد على بعض المناطق واضطراب حالة الطقس اليوم.

وذكرت الأرصاد، ان تكون الأمطار متوسطة الشدة علي باقي المحافظات الداخلية تصل خفيفة علي شمال الصعيد، ومع الساعات القليلة القادمة تصل الأمطار إلي شرق البلاد وسيناء، وفق حالة الطقس المتقلب.

حالة الطقس المضطرب

وحذرت الأرصاد، ان حالة الطقس المضطرب تكون خلايا رعدية تؤثر على الغربية (الأسكندرية- سيدى عبد الرحمن – مطروح – بلطيم )، ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر  وتكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا.

أمطار على القاهرة

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وفق حالة الطقس المضطرب.

درجات الحرارة اليوم فى القاهرة

وتتوقع الأرصاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اليوم على اغلب المدن، وتصل على  القاهرة 12 للعظمي و 6 للصغري، وشبين الكوم 13 للعظمي و 7 للصغري، ودمنهور 12 للعظمي و 7 للصغري، وبلطيم 14 للعظمي و 8 للصغري.

درجات الحرارة فى الاسكندرية

وذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم فى الاسكندرية 13 للعظمي و 9 للصغري، وطنطا 13 للعظمي و 7 للصغري، ومرسي مطروح 12 للعظمي و 7 للصغري، والسلوم 11 للعظمي و 8 للصغري.

كما تسجل درجات الحرارة فى السويس 13 للعظمي و 7 للصغري، وبورسعيد 13 للعظمي و 7 للصغري، والاسماعيلية 13 للعظمي و 7 للصغري، والعريش 12 للعظمي و 7 للصغري، ورفح 11 للعظمي و 7 للصغري، وراس سدر 14 للعظمي و 7 للصغري.

المحافظات ترفع درجة الاستعداد للتعامل مع موجة سقوط الأمطار والتقلبات الجوية

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرف العمليات بمختلف المحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظين برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار والطقس السيئ طبقاً لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 كما وجه ” شعراوى ” بسرعة أعمال سحب وتصريف مياه الأمطار في حالة سقوطها لعدم تعطيل حركة المواطنين والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والقيادات التنفيذية ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية .

كما جدد اللواء محمود شعراوى توجيهاته للأجهزة التنفيذية بالمحافظات بضرورة التأكد من جاهزية المعدات والأدوات والسيارات المستخدمة والأطقم العاملة عليها لمواجهة موجة الطقس مع تواجدها وتمركزها في الأماكن التي يمكن أن تتعرض لسقوط الأمطار وفقاً للخطط التي تم وضعها لعدم حدوث أي تراكمات للمياه وسرعة سحب المياه حرصاً على سلامة المواطنين وعدم تعطل الحركة المرورية .

و شدد وزير التنمية المحلية ، عَلِي ضرورة متابعة الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لجاهزية بالوعات الصرف الصحي والتنسيق المستمر مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى والقيام بأعمال مراجعة الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية .

كما طالب ” شعراوي” بأهمية باستمرار التنسيق المستمر والتعاون بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات لسرعة التعامل مع أي طوارئ.

وزير التنمية المحلية يناشد المواطنين بعدم الخروج

 كما ناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بعد الخروج إلا للضرورة فقط وبضرورة توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط خوفاً من الرياح الشديدة التي يمكن أن تتعرض لها بعض المحافظات ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.