اشتعال سفينة حاويات في البحر المتوسط على بعد 90 ميلا من ميناء دمياط

يعد الثالث من نوعه خلال العام الجاري

اشتعال سفينة حاويات في البحر المتوسط على بعد 90 ميلا من ميناء دمياط
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:22 م, السبت, 26 مارس 22

وقع حريق في سفينة الحاويات SC PHOENIX في البحر الأبيض المتوسط ​​على بعد 90 ميلا بحريا شمال دمياط.

وفقا للمسار الخاص بالسفينة عبر الأقمار الصناعية، فقد بدأ الحريق في حوالي الساعة 21،00 بالتوقيت العالمي في 25 مارس، وهي في طريقها من ميناء أشدود إلى بيريوس اليوناني.

وتعد تلك الحالة الثالثة خلال العام الجاري، حيث اشتعلت النيران فى سفينة شحن تحمل ما يقرب من 4000 سيارة تابعة لمجموعة “فولكس فاجن”، قبالة سواحل البرتغال، فيما أنقذت البحرية البرتغالية جميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 22 شخصا من قبل وهم الآن فى أمان، لكن مصير السيارات على متن السفينة، التي كانت متجهة إلى الولايات المتحدة، غير معروف، وذلك وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكانت سفينة الشحن قد غادرت ميناء إمدن بألمانيا، في 10 فبراير، وكان من المقرر أن تصل إلى رود آيلاند، صباح يوم 23 فبراير الجارى، وكانت السفينة تنقل سيارات فولكس فاجن، وأودى، ولامبورجيني، وبورش، وبوجاتي.

ويشار إلى أنه في واقعة أخرى، حيث كانت قد أعلنت شرطة الموانئ اليونانية، خلال نفس الشهر، اندلاع حريق على متن سفينة ترفع العلم الإيطالي في البحر الأيوني (أحد أفرع البحر المتوسط).

وذكرت شرطة الموانئ اليونانية، أن السفينة تقل 237 راكباً، إضافة إلى 51 من أفراد الطاقم، وذلك أثناء توجّهها من ميناء إيجومينيتسا اليوناني (شمال غرب)، إلى برينديزي (شرق إيطاليا).

وكان قبطان سفينة “يوروفيري أوليمبيا” الركاب، قد طالب بمغادرة السفينة، في حين تمّ إرسال 3 زوارق دوريّة و3 قاطرات لخفر السواحل، إلى مكان وجود السفينة، حسب المصدر نفسه.