اشتراك مترو الأنفاق.. خطوات استخراج الكارنيه لطلاب المدارس والجامعات

يتوجه الطالب الراغب في الحصول على اشتراكات مترو الأنفاق إلى أقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة

اشتراك مترو الأنفاق.. خطوات استخراج الكارنيه لطلاب المدارس والجامعات
أسامة سعد

أسامة سعد

6:24 م, الخميس, 31 أغسطس 23

توفر الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق الفرصة لطلاب المدارس والجامعات للحصول على اشتراكات مترو الأنفاق بأسعار مخفضة.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير التالي خطوات الحصول على اشتراكات مترو الأنفاق، ومناطق الاشتراكات، وفق الموقع الرسمي للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

خطوات حصول الطلاب على اشتراكات مترو الأنفاق



1- يتوجه الطالب الراغب في الحصول على اشتراكات مترو الأنفاق إلى أقرب مكتب اشتراكات من المكاتب المتاحة بمحطات المترو المختلفة.

2- شراء الاستمارة المناسبة للاشتراك طبقا للفئة التابع لها، سواء كان موظفا أو طالبا، ثم يقومون بملء الاستمارة بالبيانات المطلوبة والتي تتمثل في محطة القيام والوصول والاسم والوظيفة.

3- إرفاق عدد 2 صورة شخصية 4×6 على الاستمارة.

4- ختم الصورة الأولى نص على الصورة ونصف على الاستمارة، وتختم الصورة الثانية من الخلف بختم شعار الجمهورية من شئون الطلاب في الكلية أو المدرسة التي يدرس بها الطالب.

5- إرفاق صورة البطاقة الشخصية أو شهادة ميلاد الرقم القومي مع الاستمارة.

6- كما يتم إرفاق صورة إيصال المصاريف أول صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة مع الاستمارة.

7- كتابة رقم الموبايل الخاص بالطالب أو ولى أمره على الاستمارة للضرورة.

8- استخراج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

9- يمنع استخدام الاشتراك لفير حاملة حتى لا يتعرض الطالب لغرامة مالية.

اشتراك مترو الأنفاق.. مناطق الاشتراكات

  • منطقة رقم (1) وتشمل هذه المنطقة 8 محطات وهي (الشهداء – العتبة – محمد نجيب – سعد زغلول – عرابي – جمال عبد الناصر – الأوبرا – السادات).
  • منطقة رقم (2) وتشمل هذه المنطقة 5 محطات وهي ( السيدة زينب – الملك الصالح – مار جرجس – الزهراء – دار السلام).
  • منطقة رقم (3) وتتضمن هذه المنطقة 8 محطات وهي (الدقي – البحوث – جامعة القاهرة – فيصل – الجيزة – ضواحي الجيزة – ساقية مكي – المنيب).
  • منطقة رقم (4) وتشمل هذه المنطقة 8 محطات وهي ( الأهرام – كلية البنات – استاد القاهرة – أرض المعارض – العباسية – عبده باشا – الجيش – باب الشعرية).
  • منطقة رقم (5) وتتضمن هذه المنطقة 6 محطات وهي (سراي القبة – حمامات القبة – كوبري القبة – منشية الصدر – الدمرداش – غمرة).
  • منطقة رقم (6) وتتضمن هذه المنطقة 7 محطات وهي (شبرا الخيمه – كلية الزراعة – المظلات – الخلفاوي – سانت تريزا – روض الفرج – مسرة).
  • منطقة رقم (7) وتتضمن هذه المنطقة 6 محطات وهي (حدائق المعادي – المعادي – ثكنات المعادي – طرة البلد – كوتسيكا – طرة الأسمنت).
  • منطقة رقم (8) وتشمل هذه المنطقة 7 محطات وهي (المرج الجديدة – المرج – عزبة النخل – عين شمس – المطرية – حلمية الزيتون – حدائق الزيتون).
  • منطقة رقم (9) وتشمل هذه المنطقة 6 محطات وهي ( المعصرة – حدائق حلوان – وادي حوف – جامعة حلوان – عين حلوان – حلوان).
  • منطقة رقم (10) وتشمل هذه المنطقة 4 محطات وهي (هارون – هليوبوليس – ألف مسكن – نادي الشمس)