اشتباه في إصابة وزير دفاع إسرائيل بـ«كورونا» ودخول كتيبة «نحشون» الحجر الصحي

1320 مريضا جديدا بكورونا في إسرائيل

اشتباه في إصابة وزير دفاع إسرائيل بـ«كورونا» ودخول كتيبة «نحشون» الحجر الصحي
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

4:13 م, الأربعاء, 8 يوليو 20

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن تشخيص 1320 مريضًا جديدًا بكورونا، ليرتفع عدد الإصابات التي تم التحقق منها إلى 32.714 حاله إصابة.

وأعلن رئيس حكومة الاحتلال وزير الدفاع “بيني جانتس” أنه من المرجح إصابته بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، كاشفًا عن دخوله الحجر الصحي بعد مخالطة شخص مصاب بكورونا الأحد الماضي.

ووفقا لصحيفة “يديعوت احرونوت” سيبقى “جانتس” في العزل لمدة أسبوع بعد مخالطة مصابين.
وقال “جانتس” خلال تدوينه له علي تويتر: “أشعر بتحسن، وأعتزم مواصلة العمل كما هو الحال دائمًا، عن بُعد”.
وتابع: “هناك شك في أني تعرضت للإصابة بكورونا، وبعد التشاور مع المسؤولين الطبيين، سأذهب إلى العزلة، وأجري اختبار الفيروس والتحقيق الوبائي وأتبع التوجيهات”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح الأربعاء، عن دخزل إجراءات التشديد والتقييد الجديدة إلى حيز التنفيذ، منها عدم التجمهر للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وإغلاق القاعات وحدائق المناسبات، ويقتصر العدد على 50 شخصًا فقط.

كما دخل جنود كتيبة نحشون التابعة للواء كفير إلى العزل في قاعدة عسكرية بمرتفعات الجولان بعد إصابة أحدهم بفيروس كورونا.

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن جندي في الكتيبة أقام حفلة عيد ميلاد بحضور رفاقه فيها وتبين أن إحدى المجندات المشاركات مصابة بفيروس كورونا، ومن المرجح أن تتم محاكمة من أقام الحفل.

وأوضحت أن بعد أيام قليلة تم فحص جنود من المشاركين في الحفل وتبين إصابتهم بفيروس كورونا، وتقرر نقلهم جميعا للعزل حتى إشعار آخر.