إسرائيل تستقبل 2000 عامل صيني جديد في قطاع البناء والإسكان

تقود وزارة البناء والإسكان مع الوزارات الحكومية الأخرى دخول آلاف العمال الصينيين بموجب الاتفاقية الثنائية مع الصين

إسرائيل تستقبل 2000 عامل صيني جديد في قطاع البناء والإسكان
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

6:26 م, الخميس, 23 مايو 19

تعمل وزارة البناء والإسكان في إسرائيل على توظيف حوالي 2000 عامل صيني إضافي لقطاع البناء في إسرائيل،
ويعمل ممثلو وزارة البناء والإسكان حاليا في تل أبيب لتعيين حوالي 2000 عامل صيني إضافي للبناء في إسرائيل.

وفي الوقت نفسه، وافقت وزارة البناء والإسكان على دخول شركة أجنبية أخرى إلى مجموعة الشركات المرخص لها بمشاركة مشاريع سكنية وبنية تحتية في إسرائيل. حسبما أفاد موقع جلوبس الاسرائيلي.

تقود وزارة البناء والإسكان مع الوزارات الحكومية الأخرى دخول آلاف العمال الصينيين بموجب الاتفاقية الثنائية مع الصين، والتي تستخدمها شركات القوى العاملة الأجنبية للبناء، من أجل تسريع بناء المساكن في إسرائيل وزيادة المعروض من الشقق.

وعلى مدى العامين الماضيين ، وصل حوالي 6000 عامل صيني إلى إسرائيل كجزء من التنفيذ الناجح لهذه الاتفاقية، وفقا للاتفاقية ، سيصل 2000 عامل صيني آخرين إلى إسرائيل قريبا.

تجدر الإشارة إلى أن العمال الصينيين الذين يصلون إلى إسرائيل كجزء من الاتفاقيات بين الدول أو من خلال شركات المقاولات الأجنبية يخضعون لدورة السلامة لمدة ثلاثة أيام.

بالإضافة إلى ذلك ، وافقت وزارة البناء والإسكان على دخول شركة أجنبية أخرى هذا الأسبوع إلى مجموعة من الشركات المرخص لها بالمشاركة في بناء مشاريع سكنية وبنية تحتية في إسرائيل ، حتى الآن تمت الموافقة على تسع شركات أجنبية.

كجزء من خطة لإدخال شركات المقاولات الأجنبية إلى إسرائيل ، نشرت وزارة البناء والإسكان دعوة إلى ست شركات مقاولات أجنبية لتنفيذ مشاريع البناء السكنية في إسرائيل.