استياء شديد في اتحاد السلة من أحداث القمة وعقوبات شديدة تنتظر المخطئ

الاتحاد ينتظر التقارير الخاصة بالمباراة من المراقب والحكام لعقد اجتماع طارئ وتوقيع العقوبات

استياء شديد في اتحاد السلة من أحداث القمة وعقوبات شديدة تنتظر المخطئ
علي المصري

علي المصري

4:46 م, الأربعاء, 6 نوفمبر 19

خاطب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، إدارة النادى الأهلي، لإرسال محتوى كاميرات صالة الأمير عبد الله بمقر النادي بالجزيرة، عقب الأحداث التى شهدتها قمة الأهلي والزمالك، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 92-80، وصعوده لربع نهائي كأس مصر.

وينتظر المجلس وصول التقارير الخاصة بالمباراة من المراقب والحكام، على أن يعقد اجتماعا طارئا خلال الساعات القليلة المقبلة، لبحث الأمر وتوقيع عقوبات.

وقال مصدر في المجلس، رفض ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ”المال”، إن ما حدث لا يمت للرياضة بأي صلة، مؤكدا أن الجماهير ليست لها دخل في هذا الخروج عن النص، بل كان من بعض لاعبي الفريقين وبعض أعضاء الأجهزه الفنية.

وأشار المصدر: “الزمالك بدأ بالاشتباكات، على خلفية كرة إستعراضية قام بها لاعب الأهلي، وهى كرة مهارية وعادية ولا تسيء للخصم، وتحدث في جميع الدوريات العالمية، ولا توقع عليها أي عقوبات، ولكن الزمالك اعتبرها إساءة”.

وأكد: “ما حدث من اشتباكات لن يمر مرور الكرام، فهناك عقوبات ستوقع على أطراف هذا السلوك غير الرياضي”.

وأشار إلى أن “هناك تقرير خاص بحكام اللقاء، إضافة إلى شريط المباراة المسجل، سيتم اللجوء إليهما، لتحديد المتسببين في إحداث الأزمة، وأي مشترك فيها من كلا الفريقين، قبل أن تتخذ لجنة المسابقات، ومجلس إدارة الإتحاد قرار بأي عقوبات.

وعن حضور أعداد أكثر للمباراة من قبل جماهير الأهلي، الأمر الذي استدعى توقف اللقاء لأكثر من مره بسبب تهديد الزمالك بالإنسحاب، قال: “لاتوجد أي عقوبة بخصوص هذا الأمر، فاللقاء تم استكماله وسار بشكل طبيعي وفق المتفق عليه من جانب العدد المحدد للحضور من قبل الجماهير، بعدما قام أمن النادي الأهلي بإخراج الأعداد الزائدة وغير المسجلة في كشف المسموح لهم بالحضور” .

واختتم: “الكل يسعى بقوة لعودة الجماهير، وإحياء الملاعب مرة أخرى بوجودهم، وهذا هدفنا ولكن مثل ما حدث عقب اللقاء من اشتباكات يصعب هذا الأمر، فيجب على جميع الفرق واللاعبيين، التحلي بالروح الرياضة ونبذ التعصب وأي سبل للاحتقان”.

أزمة الثواني الأخيرة

واندلعت الأزمة في آخر 3 ثوانى من اللقاء، عندما مرر إيهاب أمين، لاعب الأهلي، الكرة من بين قدمي مصطفى مشعل، نظيره فى الزمالك، بشكل استعراضي، وهو ما أثار صيحات وإعجاب جماهير القلعة الحمراء التي حضرت اللقاء، في المقابل، استفزت فريق الزمالك الذي تلقى ذلك بغضب شديد معتبرين ما حدث إساءة.

وحاول بعض لاعبي الزمالك وأفراد من الجهاز الفني، الاشتباك مع أمين، وتصدى عدد من لاعبي الأهلى لذلك، وشهدت المباراة عقب نهايتها أحداث مؤسفة بإشتباكات بالأيدي، مما أدى إلى أعمال شغب واشتباكات داخل الصالة، في حين البعض حاول تهدئة الموقف بين الفريقين.