استولوا على 33 مليون جنيه من البطاقات.. ضبط عصابة سرقة أموال الدعم بالمطرية

جمعوا 900 بطاقة تموين من المواطنين.

استولوا على 33 مليون جنيه من البطاقات.. ضبط عصابة سرقة أموال الدعم بالمطرية
أماني عوض

أماني عوض

5:50 م, الأثنين, 14 ديسمبر 20

كشفت مباحث التموين عن إحدى جرائم الاستيلاء على أموال الدعم، وضبطت عصابة مكونة من 4 أشخاص بينهم صاحب مخبز بلدي بتهمة سرقة أكثر من 33 مليون جنيه من بطاقات التموين بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة.

عصابة سرقة الدعم

كانت إدارة مباحث التموين بمديرية أمن القاهرة، قد ضبطت صاحب مخبز، ومدير مخبز “شقيق الأول”، صاحب مخبز “نجل الأول”، صاحب مخبز، وجميعهم مقيمين دائرة قسم شرطة المطرية.

ووجهت لهم تهم تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة أموال الدعم للخبز، عن طريق جمع كمية من بطاقات التموين والاستيلاء على مبلغ مالي 33 مليون و70 ألف جنيه.

ضبط 900 بطاقة تموين

وبالتفتيش عثر بحوزتهم على 900 بطاقة تموينية، و5 ماكينات صراف خبز، فرد خرطوش.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، وحيازتهم للسلاح بقصد الدفاع، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما الجرائم التموينية وجرائم الغش التجاري ومتابعة الأسواق وحركة تداول السلع والتصدي لمحاولات الاستيلاء على أموال الدعم.

تجميع مدخرات المصريين بالخارج

على جانب آخر، أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد، أن شخص يعمل بإحدى الدول العربية، ووالده -مقيمان بدائرة مركز شرطة العسيرات بسوهاج- بتجميع مدخرات العاملين المصريين بالدولة المشار إليها بالعملة الأجنبية من خلال الأول.

وأوضحت أنه يرسلها لوالده بموجب حوالات بنكية ليقوم بإستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصري بأسعار السوق السوداء، وتوصيلها لذوي العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، والاستفادة من فارق سعر العملة.

وأمكن ضبط المتحري عنه الثاني، وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، واتضح أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندي 2 مليون جنيه.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.