استهلاك الكهرباء يسجل أعلى مستوى في التاريخ بزيادة 14% مقارنة بالعام الماضي

ليصل أقصى حمل كهربائي خلال ساعة الذروة اليوم إلى 34800 ميجاوات

استهلاك الكهرباء يسجل أعلى مستوى في التاريخ بزيادة 14% مقارنة بالعام الماضي
عمر سالم

عمر سالم

11:34 م, الأثنين, 17 يوليو 23

توقعت وزارة الكهرباء والطاقة، أنه مع تزايد درجات الحرارة ونتيجة الموجة الحارة أن يواصل استهلاك الكهرباء تسجيل مستويات تاريخية ليصل أقصى حمل كهربائي خلال ساعة الذروة اليوم إلى 34800 ميجاوات.

وعلمت “المال” من مصادر بوزارة الكهرباء أن تلك الأحمال هي الأعلى على مر تاريخ الشبكة الكهربائية، ولأول مرة خلال كل الأعوام السابقة.

وأوضحت أن إجمالي القدرات الكهربائية المتاحة بلغ نحو  45 ألف ميجاوات، فيما وصل احتياطي القدرات الكهربائية إلى 9800 ميجاوات.

وأشارت إلى أنه يستمر المردود الإيجابى للاستقرار الكبير فى التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية على إثر التطوير الذى شهده قطاع الكهرباء والدعم الكبير من القيادة السياسية لهذا القطاع الحيوى.

وارتفع استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة 14% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت أنه يستمر جميع العاملين والقيادات بقطاع الكهرباء العمل سواء على مستوى الإنتاج او شبكات النقل والتوزيع وذلك لتلبية كافة الاحتياجات الكهربائية مع استقرار التغذية الكهربية.

وأكدت أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يتابع ذلك أولا بأول مع التوجيهات بسرعة الإصلاح عند حدوث اى عطل طارئ، مع استمرار تلقى أى بلاغات على الخط الساخن 121 على مدار الساعة وتطبيق “طوارئ الكهرباء” الجديد وكذلك المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء الموحدة.