استمرار هطول الأمطار الثلجية في الإسكندرية.. والمحافظ يوصي بعدم النزول للشوارع

المحافظ يوجه المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال موجة الطقس السيئ وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى

استمرار هطول الأمطار الثلجية في الإسكندرية.. والمحافظ يوصي بعدم النزول للشوارع
مها يونس

مها يونس

10:52 م, الأربعاء, 23 مارس 22

تشهد محافظة الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي سقوط أمطار ثلجية ورعدية على كافة أنحاءها بالتزامن مع إنخفاض شديد في درجة الحرارة العظمى، صاحبتها رياح ممطرة، على فترات متقطعة من اليوم.

وفي هذا الصدد قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة مسائية مكبرة لتفقد استعدادات شركة الصرف الصحي وتمركزات عربات تصريف المياه على مستوى الأحياء، والتأكد من جاهزية التعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها الإسكندرية، وذلك بحضور اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحى.

وخلال الجولة، أكد محافظ الإسكندرية على استمرار رفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة علي مستوي الأحياء، وذلك للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة والثلجية التي تشهدها المحافظة منذ أمس.

وأشار المحافظ إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسئولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

ووفقاً لبيان أصدرته محافظة الإسكندرية، وجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال موجة الطقس السيئ وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى، لافتاً إلى أن الأمطار ستكون مصاحبة لرياح شديدة جداً مع إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضح أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وعلى جانب آخر تابعت المهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب تمركزات سيارات الصرف الصحي وحالة الشوارع والميادين والمناطق التي تتجمع فيها مياه الأمطار لتسيير الحركة المرورية بشوارع الحي.

وتابعت الدكتورة رحاب مدني رئيس حي الجمرك أعمال تصريف الشنايش والمصبات ، كما تابعت تمركز سيارات شفط المياه التابعة لشركة الصرف الصحي المتواجدة بنطاق الحي للتأكد من عدم تراكم مياه الأمطار.

وفي حي شرق، تابع الأستاذ محارب هيلع أعمال شفط صرف مياه الأمطار ، وتابع تمركز سيارات الصرف الصحي في مختلف أنحاء الحي وخاصًة في بؤر تجمع المياه والشوارع الرئيسة لتيسير حركة المرور.

وتابعت المهندسة جيهان مسعود رئيس حى المنتزه أول تمركزات سيارات الصرف الصحى في الشوارع والأنفاق وعلي طريق الكورنيش للتعامل مع تراكمات المياه ، وكذلك اعمال تصريف المياه من بشارع خالد بن الوليد

وقام السيد موسي رئيس حي العجمي بمتابعة أعمال تصريف المياه بطريق إسكندرية مطروح امام الميناء وشركة الحديد والصلب، أمام تاكى وبوابة الميناء وبإمتداد سور شركة الحديد والصلب ، بمثلث الشركات بوادى القمر

وتابعت عزة سعد رئيس حي وسط أعمال شفط وتصريف مياه الأمطار ، بمحرم بك أمام شركة الزيوت المستخلصة ، طريق الموقف الجديد ،طريق كارفور، ش طنطاوي جوهر، ش بغداد ، اعلي كوبري محرم بك

وفي حي المنتزه ثان تابع اللواء حسن الجمال ميدانيا  تمركزات رجال الصرف الصحي والحماية المدنية، للتأكد من التعامل الفوري مع تراكم مياه الأمطار.

وفي مركز ومدينة برج العرب تابع اللواء علاء يوسف حالة الشوارع والميادين والطرق ، كما تابع تمركز سيارات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار بكافة أنحاء المركز

هذا ويستمر المختصون في جميع الأحياء بمتابعة حالة الشوارع والميادين لإزالة آثار الطقس السيء ورصد أي تراكمات للمياه تؤثر علي حركة المرور وحياة المواطنين.