استمرار حركة الملاحة فى بوغازي الإسكندرية والدخيلة رغم الأمطار

بالرغم من استمرار تساقط الامطار لليوم الثاني على التوالي انتظام حركة الملاحة بميناء الإسكندرية

استمرار حركة الملاحة فى بوغازي الإسكندرية والدخيلة رغم الأمطار
السيد فؤاد

السيد فؤاد

2:54 م, الخميس, 4 مارس 21

أعلن الربان طارق شاهين، رئيس الهيئة العامة لميناء  الإسكندرية، استمرار حركة الملاحة ببوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، رغم سقوط أمطار متوسطة على الثغر لليوم الثاني، وانخفاض درجة الحرارة بشكل ملحوظ، ولم يؤثر سقوطها على حركة سير المشاة والسيارات.

وقال رئيس الهيئة، إن عمليات مغادرة السفن والبواخر ورسوها على أرصفة الميناء، وحركة شحن وتفريغ البضائع وتداول الحاويات والشاحنات، استمرت بشكل طبيعي ومنتظم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجّه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية الربان طارق شاهين، إداراتي الحركة والخدمات البحرية ومركز عمليات الميناء برفع درجة الاستعداد، وتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والبواخر مع سرعة الانتقال، حفاظا على الممتلكات وأرواح وسلامة الملاحة البحرية.

واتخذت محافظة الإسكندرية وأجهزتها التنفيذية وشركة الصرف الصحي كافة الاستعدادات لمواجهة الظروف الجوية السيئة ومنع تراكم المياه وتصريفها وتسهيل حركة المارة.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من الخدمات المرورية لتحقيق السيولة المرورية وعدم تكدس السيارات.

يذكر أن الإسكندرية تتعرض حالياً إلى نوة “أنواء السلوم”، وهي ممطرة وتستمر لمدة يومين، تصاحبها رياح جنوبية غربية.

كما أن ميناء الإسكندرية البحري يعد أهم موانئ جمهورية مصر العربية من حيث حجم التجارة ومن خلاله يتم تداول نحو 60٪ من التجارة الخارجية.

ويسمى «الميناء الغربي» لتمييزه عن الميناء الشرقي الضحل، فالميناء الغربي يستقبل حركة الملاحة من سفن شحن وسفن ركاب.

ويقسم الميناء جغرافيا إلى 9 مناطق، ست مناطق منها في ميناء الإسكندرية المعروفة بالميناء الشرقي وثلاث مناطق في ميناء الدخيلة، كما يستخدم الميناء في الشحن التجاري فهو أيضًا يستقبل السفن السياحية وبواخر الركاب.