استمرار أعمال تطوير وتوسعة شوارع حي الشروق بمرسى مطروح

بعد نقل جميع الأكشاك العشوائية

استمرار أعمال تطوير وتوسعة شوارع حي الشروق بمرسى مطروح
معتز محمود

معتز محمود

5:21 م, الأحد, 21 يناير 24

قال عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح إن العمل على قدم وساق لسرعة إنهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة شوارع حي الشروق بالكيلو 7 ، ضمن خطة الرصف 2023-2024 ، وذلك بعد نقل جميع الأكشاك العشوائية، تمهيدا لعملية التطوير الشاملة للشوارع ووضع طبقة أساس قبل أعمال التوسعة والرصف ، ضمن الخطة الاستثمارية 2022-2023 ، المصدق عليها من اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، تلبية لمطالب أهالي المنطقة .

وتابع رئيس المدينة أعمال وضع طبقة الأساس بشارع المجمع بالكيلو ٢ خلف الموقف ، تمهيداً للبدء في أعمال الرصف والأرصفة وتركيب البلاط جانبي الطريق ، كما تم الانتهاء من رصف شوارع المنطقة السكنية بالكيلو 1 بجوار مدرسة الثانوية الصناعية لتنتهي مشاكل الطرق الترابية ، ضمن خطة الرصف 2023-2024 .

وجار الانتهاء من رصف تجمع البورمة على الدائري وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ مطروح خلال زيارته للتجمع بالخطة الاستثمارية 2023-2024 ، تحت إشراف مجلس المدينة ومديرية الطرف ، كما تم الانتهاء من رصف شوارع عزاز و ربطه بشوارع مساكن اللوكس حتي كلية التربية وشارع التهريب .

كما تابع رئيس مدينة مرسى مطروح أعمال رفع كفاءة شوارع عزبة العجارمة من ناحيه مسجد عثمان بن عفان إلى مدرسة على بن طالب ضمن خطة الرصف 2023-2024 ، واستمرار أعمال أرصفة وتركيب بلاط انترلوك بالشوارع الضيقة ، بعد الانتهاء من مشروعات البنية التحتية استجابة للمطالب ، ليليق بسكان المنطقة بالشكل الحضاري .

وأشار عبد المجيد إلى الانتهاء من أعمال رصف مناطق العمدة فرج وعزبة العسكر ، ضمن خطة الصف بالخطة الاستثمارية2022-2023 ، بعد الانتهاء من مشروعات البنية التحتية بالمنطقة من أعمال كهرباء مياه الشرب والصرف الصحى والغاز والتليفونات ، والانتهاء من رصف شارع ملوكة بعزبة العسكر تركيب الأرصفة وبلاط الإنترلوك ، والانتهاء من رصف شوارع مناطق السواني البحرية زهويق المطلة على الكورنيش الشرقي .

وأضاف رئيس المدينة بأنه جار استكمال أعمال تحويل التيار الكهربائي من هوائي إلى أرضي ، لشوارع الملح وأحمد عرابي والغرباوي بمنطقة علم الروم ، ضمن الخطة الاستثمارية 2022-2023 ، لتحسين مستوى أداء التيار الكهربائي والإنارة بتلك المناطق في الأحياء السكنية ضمن أعمال التطوير بالمدينة لقطاع الكهرباء ، ووضع أعمدة الإنارة الجديدة بالمناطق التي تم الانتهاء من دفن الكابلات الأرضية فيها ، بمتابعة وإشراف من إدارة التخطيط والإدارة الهندسية بمجلس المدينة مع الشركة المنفذة وشركة كهرباء البحيرة ، موجها بالالتزام بالمواعيد المحددة للمشروعات الجارية بقطاع الكهرباء بنطاق المدينة والمركز .

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بمتابعة أعمال خطة الرصف والكهرباء لتحسين مستوى التيار الكهربائي بنطاق المدينة والمركز ضمن الخدمات المقدمة للمواطنين .

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح الأهالي بالحفاظ على أعمال الرصف الحضارية لكي يليق بسكان تلك المناطق التي تم رصفها وإلا سيتم تعرض المتسبب في إتلاف أعمال الرصف للمسئولة القانونية ، مؤكدا أن جميع الإدارات الخدمية بمجلس المدينة تعمل على خدمة أهالى مطروح ، للارتقاء بكافة الخدمات في جميع القطاعات بالأحياء والعزب والمناطق السكنية في إطار المصلحة العامة لكي تليق بمكانة المدينة السياحية العريقة.