استمارة الشهادة الاعدادية 2023.. تفاصيل الأوراق المطلوبة لتحرير البيانات

يستمر تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 حتى يوم الخميس 22 ديسمبر المقبل

استمارة الشهادة الاعدادية 2023.. تفاصيل الأوراق المطلوبة لتحرير البيانات
أسامة سعد

أسامة سعد

2:20 م, الأحد, 27 نوفمبر 22

وفرت مديريات التربية والتعليم في جميع محافظة مصر، رابطا لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، بداية من اليوم الأحد 27 نوفمبر الجاري، وهي الاستمارة التي بموجبها يؤدي الطلاب امتحانات الصف الثالث الإعدادي، حيث بدأ تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، اليوم الأحد 27 نوفمبر، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وسيستمر تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 حتى يوم الخميس 22 ديسمبر المقبل.

بوابة “المال نيوز” تستعرض من خلال التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن استمارة الشهادة الاعدادية 2023..

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية

أتاحت الإدارات التعليمية بمختلف المراكز في المحافظات الرابط المتاح لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية اعتبارا من اليوم الأحد،( من هنا) https://moe-register.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2eJgXyO0jOPkHHLFWr7BH23Q5JHQjxMA_DCOySM_vKfaO0Q0CFe9EzNBI.

ونبهت مديريات التعليم بالمحافظات على مسؤولي الحكومة الإلكترونية بالمدارس الإعدادية مراجعة بيانات طلبة الصف الثالث من واقع شهادة الميلاد ومطابقة الأسم كما الموجود بها والتنبيه علي الطلبة بتفعيل الإيميل الموحد من اللينك التالي (من هنا) https://office365.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR3bci5lDVvaWX0zH-rLU6eADxpHXp87IqNu2-rOoUwi2Ksel9bOP6klfps.

وأكدت المديريات التعليمية بالتأكد من جميع بيانات الطالب قبل الحفظ لعدم إمكانية التعديل بعد حفظ الاستمارة، والتأكد من مطابقة الصورة للشروط قبل الحفظ لعدم إمكانية تعديل الصورة أو تغيرها بعد الحفظ.

ويكون تسجيل الاستمارة مهمة الطالب، والمطلوب من المدرسة الإرشاد والتوجيه فقط وإمداد الطلبة بالأكواد الخاصة بهم لإمكانية تفعيل الإيميلات.

الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية

وبدأ تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023، اليوم الأحد 27 نوفمبر، وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب لها للمديريات التعليمية بكل المحافظات، حيث سيستمر تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2023 حتى يوم الخميس 22 ديسمبر المقبل، وفيما يلي الأوراق المطلوبة لتحرير استمارة الشهادة الإعدادية:

4 صور شخصية خلفية بيضاء مقاس 4*6 مطبوع عليها أسم الطالب بالكمبيوتر.

أصل وصورتين من إيصال دفع رسوم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الحالي ويتم سدادها في مكاتب البريد أو فوري.

أصل وصورتان من رسم الامتحان بقيمة 158 جنيها، وتسدد في مكاتب البريد أو فوري.

4 صور من شهادة ميلاد الطالب.

طابع دعم وتمويل المشروعات فئة 10 جنيهات.

مبلغ جنيهين برسم الامتحان وتورد بواسطة المدرسة على ايصال 33 ع ح.

تسليم تلك الأوراق في حافظة بلاستيك وتسلم للجنة شؤون الطلاب والامتحانات بالمدرسة

استمارة الشهادة الإعدادية 2023.. تفعيل البريد من خلال الحساب المدرسي الموحد

ويسجل طلاب الشهادة الإعدادية استمارة الشهادة الإعدادية 2022-2023 بدءا من اليوم الأحد، ويشترط أن يسجلها الطلاب للتمكن من أداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول 2022-2023، وتتيح وزارة التربية والتعليم رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2022- 2023 للطلاب لتسجيل بياناتهم.

ومن جهته، قال الدكتور بهاء حسن مدير الإدارة التعليمية بمركز ملوي في جنوب محافظة المنيا، إنه تم إرسال تعليمات الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم بالوزارة بالتنبيه مشددا علي المدراس الإعدادية بإتاحة منصة التقديم الإلكتروني للامتحان من اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022 وحتي الخميس 22 ديسمبر 2022، باستخدام البريد الإلكتروني للطالب، لذا يلزم علي كل طالب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسي الموحد للمعلم- الطالب.

ومراجعة وتدقيق بيانات طلاب الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم من حيث الاسم كامل من واقع شهادة الميلاد- الرقم القومي-النوع-الديانة-رقم الهاتف-حالة القيد.

ويحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم، من خلال هذا الرابط (من هنا) https://moe-register.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2eJgXyO0jOPkHHLFWr7BH23Q5JHQjxMA_DCOySM_vKfaO0Q0CFe9EzNBI

ويقوم الطالب برفع صورة شخصية واضحة مقاس 4*6 تظهر كامل الوجه وتكون بامتداد jpg وبحجم لايزيد عن 1 ميجابايت علما بأن الصورة المرفقة ستكون علي جميع الشهادات والوثائق الرسمية وسيتم غلق التعديل علي الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

والتنبيه على المدارس بمراجعة استمارة التقديم الإلكترونية التي تسلم لهم عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.