استلام أراضي المنطقة الحرة للسيارات.. نهاية مايو

أحمد شوقي قال أحمد جاويش، أحد المساهمين بالمنطقة الحرة للسيارات، إنه يجري حاليًا إنهاء إجراءات استلام أراضي المشروع بالمنطقة الاقتصادية فى شمال غرب خليج السويس، متوقعًا أن يتم الاستلام الفعلي لـ 260 ألف متر مربع، بنهاية شهر مايو الجاري. وأضاف أن المشروع يتم بالتعاون بين عدد من المساهمين (من تجار ا

استلام أراضي المنطقة الحرة للسيارات.. نهاية مايو
جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأحد, 7 مايو 17

أحمد شوقي

قال أحمد جاويش، أحد المساهمين بالمنطقة الحرة للسيارات، إنه يجري حاليًا إنهاء إجراءات استلام أراضي المشروع بالمنطقة الاقتصادية فى شمال غرب خليج السويس، متوقعًا أن يتم الاستلام الفعلي لـ 260 ألف متر مربع، بنهاية شهر مايو الجاري.

وأضاف أن المشروع يتم بالتعاون بين عدد من المساهمين (من تجار السيارات) وشركة تيدا الصينية؛ التي تتولى تطوير 6 كم2 بالمنطقة الاقتصادية بخليج السويس.

وسيتم استغلال أراضي المشروع بنظام حق الانتفاع لمدة 45 عامًا، ويتوقع أن تضم المنطقة ما يتراوح بين 200 و250 معرضًا للسيارات.

وخلال ديسمبر الماضي، تم التعاقد بين عدد من معارض السيارات، وشركة تيدا الصينية التي تتولى لإقامة منطقة حرة للسيارات، تمكن التجار من استيراد السيارات، وإعادة تصديرها مرة أخرى دون دفع رسوم جمركية أو إدخالها للسوق المحلية بعد الدفع.

ولفت إلى جاويش إلى أنه لم يتم بعد الوقوف على سعر تأجير المعرض للتجار، وكان عدد من التجار قد اعترضوا على قيام شركة مساهمة بإدارة المشروع وتأجير المعارض للتجار مطالبين بتولي جهة حكومية هذه المهمة، حتى لا يتربح أحد على حسابهم.

جريدة المال

المال - خاص

2:42 م, الأحد, 7 مايو 17