استكمال إجراءات إنشاء شركة «ركين» فى السعودية

عبر التعاون بين شركة "سايت" وAhnLab

استكمال إجراءات إنشاء شركة «ركين» فى السعودية
أحمد فراج

أحمد فراج

11:18 ص, الأثنين, 21 أكتوبر 24

قالت شركة “آن لاب” (AhnLab) للبرمجيات في كورية الجنوبية اليوم الإثنين، إنها أستكملت الإجراءات لإنشاء شركة “ركين” بالتعاون مع شركة “سايت” السعودية لتقنية المعلومات، وفقا لوكالة يونهاب.

وستقود “سايت” التحول الرقمي في السعودية والأمن السيبراني وتطوير الحوسبة السحابية والبرمجيات وغيرها، بينما ستوفر “آن لاب” حلول الأمن والتقنيات المحسنة لبيئة تكنولوجيا المعلومات المحلية، وتكنولوجيا بناء نظام تحليل التهديدات والأمن للشركة المتصورة.

ومن المتوقع أن تقدم “ركين” الواقعة في الرياض، إلى المؤسسات العامة والشركات في السعودية حلول وخدمات مختلفة مثل مجموعة أمان لنقطة نهاية الاتصال بهدف حماية أجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة والخوادم وغيرها، ومنصة تحليل التهديديات الأمنية على غرار برمجية كخدمة (SaaS) قائمة على السحابة والذكاء الاصطناعي.

وقال رئيس “آن لاب” كانغ سيوك كيون، إنه نظرا لتوسع الابتكار الرقمي في الشرق الأوسط بما في ذلك السعودية، فمن المتوقع أن يزداد الطلب على الأمن السيبراني بسرعة، وأضاف أن شركته ستسعى للتعاون النشط مع “ركين” لتوفير منتجات وخدمات محسنة للسعودية ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.