استقرار الأسهم الأوروبية الأربعاء بفضل نتائج أعمال قوية للبنوك والشركات

ارتفع المؤشر "ستوكس 600 " للأسهم الأوروبية بنسبة 0.1% بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعات على مدار جلستين

استقرار الأسهم الأوروبية الأربعاء بفضل نتائج أعمال قوية للبنوك والشركات
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:01 م, الأربعاء, 28 يوليو 21

استقرت مؤشرات الأسهم الأوروبية في جلسة تداولات اليوم الأربعاء بفضل نتائج مشجعة لبعض أكبر البنوك والشركات في القارة مما تغلب على مخاوف المستثمرين حيال حملة تنظيمية صينية أثارت قلق السوق هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وارتفع المؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية بنسبة 0.1 % بحلول الساعة 0716 بتوقيت جرينتش، بعد تراجعات على مدار جلستين.

وصعد سهم “دويتشه بنك” الألماني 3.9 % بعد نتائج فصلية أفضل من المتوقع، بينما قفز سهم باركليز البريطاني أربعة بالمئة بعد أن أعلن استئناف التوزيعات إثر أرباح فاقت التوقعات للنصف الأول من السنة.

واستفاد قطاع التكنولوجيا من زيادة 4.1 % في سهم مزود خدمات تكنولوجيا المعلومات الفرنسي “كاب-جيمني” إثر رفع توقعات الشركة للعام 2021.

وتقدم سهم “ويز إير” بنسبة 4.4 % بعد أن توقعت ارتفاع السعة الاستيعابية إلى ما بين 90 و100 % من مستويات ما قبل جائحة كورونا في يوليو وأغسطس.

وعلى صعيد الخسائر، نزل سهم مورد أشباه الموصلات الهولندي “إيه.إس.إم” بنسبة 2.9 % رغم توقع الشركة نمو الإيرادات في الفصول المقبلة.

أرباح دويتشه بنك

أعلن دويتشه بنك عن تحقيق صافي ربح بإجمالي 692 مليون يورو، أي نحو 818 مليون دولار، في الربع الثاني من هذا العام، بأكثر من ضعف ما توقعه محللون.

وأشارت تقديرات إلى أن صافي ربح البنك للربع الثاني سيكون في حدود 328 مليون يورو، وفقا لبيانات جمعتها مؤسسة Refinitiv.

وبالمقارنة، كان البنك الألماني قد سجل صافي دخل قدره 908 ملايين يورو في الربع السابق، على خلفية الأداء القوي في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية.