استقرار الأسهم الأمريكية الخميس وصعود شركة ديزني بأكثر من 9%

مؤشر ستاندرد آند بورز 500  على وشك اختراق حاجز 5000 نقطة للمرة الأولى

استقرار الأسهم الأمريكية الخميس وصعود شركة ديزني بأكثر من 9%
أيمن عزام

أيمن عزام

5:32 م, الخميس, 8 فبراير 24

استقرت الأسهم الأمريكية في تعاملات يوم الخميس وسط صعود شركة ديزني ، إذ كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500  على وشك اختراق حاجز 5000 نقطة للمرة الأولى على الإطلاق، بحسب قناة “سي إن بي سي”.

وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي 15 نقطة، ولم يطرأ أي تغيير يذكر على مؤشري ستاندرد آند بورز 500 و ناسداك كومبوزيت.

صعود شركة ديزني

ارتفعت أسهم شركة ديزني بأكثر من 9% بعد أن تجاوزت شركة الإعلام العملاقة تقديرات الأرباح الفصلية ورفعت توجيهاتها وسط جهودها لخفض التكاليف. وقفز سهم صانع الرقائق والمصمم آرم بنسبة 32% بعد الإعلان عن أرباح أقوى من المتوقع وتقديم توقعات متفائلة للأرباح.

ارتفعت العوائد اليوم الخميس مع وصول سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 4.15٪.. أدى تحرك العوائد إلى الضغط على الأسهم على الرغم من مجموعة من تقارير الأرباح الأقوى من المتوقع والتي عززت ثقة المستثمرين في أن الاقتصاد القوي يمكن أن يستمر في دفع أرباح الشركات والنمو.

وقالت سوليتا مارسيلي من إدارة الثروات العالمية لدى شركة يو بي إس: “نرى أيضًا إمكانية تحقيق المزيد من المكاسب في حالة حدوث نتيجة اقتصادية معتدلة، حيث يكون النمو الأمريكي أقوى من المتوقع ويسمح التضخم الخاضع للاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بقوة.. وإن الارتفاع الأخير في الأسهم مدعوم بشكل جيد”.

حتى الآن هذا الموسم، تجاوزت 77% من الشركات المدرجة على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 توقعات الأرباح، في حين تجاوزت حوالي 68% توقعات المبيعات، وفقًا لشركة “فاكت سيت”.

 هذه الأرباح القوية، والارتفاع المستمر في أسهم التكنولوجيا الضخمة الفائزة في عام 2023، عززت السوق في الجلسات الأخيرة.

وقال آدم كريسافولي، مؤسس شركة فايتل نولدج ، في مذكرة: “القوى الثلاث الكبرى التي كانت تقود النشاط منذ نوفمبر لا تزال تمارس ضغوطًا صعودية، بما في ذلك انخفاض التضخم، والمحور النقدي المتشائم، والأرباح المرنة”.

يستمر موسم الأرباح بعد انتهاء الجلسة مع تقارير من إكسبيديا وأفيرم هولدنجز وتيك-تو انتركتف.