استقرار أسعار السلع الغذائية فى الأسواق اليوم الأربعاء 5 - 2 - 2020

هدوء في المبيعات مع ركود واضح فى المحال التجارية

استقرار أسعار السلع الغذائية فى الأسواق اليوم الأربعاء 5 - 2 - 2020
محمد مجدي

محمد مجدي

2:48 م, الأربعاء, 5 فبراير 20

شهدت أسعار السلع الغذائية اليوم الأربعاء 5ـ2ـ2020، استقرارا فى حركة البيع والشراء خلال تعاملات اليوم ، وذلك وفقًا لتأكيدات تجار سلع غذائية لـ”المال” مع استمرار ثبات معدلات البيع للمستهلكين في القاهرة والجيزة ، ولوحظ خلال رصد بورصة أسعار السلع ، هدوء فى حركة الإقبال على الشراء .

وقال محمد مسعود، تاجر بالقاهرة ، إن عددا من السلع الغذائية قد تشهد تحركا فى الأسعار خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالى .

وأضاف مسعود أن الطلبيات الجديدة التى تم استلامها حتى الآن من تجار الجملة هى الزيوت والسكر .

وقال أحمد عبدالسلام ، تاجر سلع غذائية فى الجيزة ، إن أكثر السلع إقبالا من قبل المستهلكين هى الزيوت ، والمسلى ، والسكر، والشاى .

وأوضح زكريا عبدالستار ، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون فى تخفيض الأسعار لتجار التجزئة .

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

الاتحاد العام للغرف التجارية، كان قد أعلن عن «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات ، عن مساندتهم للمواطنين ، بالتنازل عن جزء من هامش الربح ، لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التى تسيطر على السوق مؤخرًا .

وقال إبراهيم العربى ، رئيس اتحاد الغرف التجارية ، إن تلك المبادرة هى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بضرورة مساندة المواطنين ، والمساهمة فى ضبط السوق ، بالسعى إلى تخفيض أسعار السلع .

فيما أوضح الدكتور إبراهيم عشماوى ، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين ، أن أسعار الفاكهة تراجعت بنسبة 25% والخضراوات بنسبة 28% واللحوم والدواجن 15%، كما شهدت سلع أخرى غير أساسية انخفاضا بنسبة 5% .