استقرار أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم رغم قرب إتمام صفقة استحواذ «عز» على 18% من «حديد المصريين»

 شركة حديد عز أسعارها عند 15 ألف جنيه للطن تسليم ارض المصنع

استقرار أسعار الحديد والأسمنت للمستهلك اليوم رغم قرب إتمام صفقة استحواذ «عز» على 18% من «حديد المصريين»
دعاء حسني

دعاء حسني

9:47 م, الأحد, 12 ديسمبر 21

استقرت أسعار الحديد والاسمنت اليوم الاحد 12-12-2021، وذلك رغم قرب توقيع صفقة  استحواذ حديد عز على 18% من حديد المصريين.

و نشرت “المال” تقريرا صباح اليوم، عن  إفصاح شركة  «حديد عز»، اليوم الأحد عن تقرير القيمة العادلة لحصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة فى شركة حديد المصريين بقيمة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه تقريبا.

وقالت حديد عز فى بيان مرسل للبورصة المصرية، إن تقرير القيمة العادلة لشركة حديد المصريين جرى إعداده من قبل شركة مور إيجيبت للاستشارات المالية.

و تستهدف الصفقة شراء 18% من حصة  فى حديد المصريين، ويستحوذ أبو هشمية فى الوقت الحالى على 30% من الأسهم وفقا لملخص تقرير القيمة العادلة المرسل للبورصة الأحد.

كما أظهر تقرير القيمة العادلة،  أن تلك الحصة سيجرى نقلها من خلال أحمد أبو هشيمة (الشريك المؤسس)، وشركة أبوهشيمة ستيل لإدارة مشروعات الصلب.

أسعار الحديد اليوم

 يوضح  عبد العزيز قاسم سكرتير الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، لـ«المال»، أن حديد المصريين يطرح حصته من الإنتاج فى السوق، و الفرق فى الأسعار بين عز  والمصريين بسيط.

ويرى أنه بإتمام صفقة الاستحواذ فإنه قد يتاح لحديد عز تكويد إنتاج حديد المصريين بنفس كود حديد عز، مما يسمح لها بتوسيع إنتاجها محليا ورفع التصدير للخارج وهي خطوة جيدة للغاية للقطاع، وفقا لما اكده قاسم.

 ويبلغ سعر بيع حديد عز للمستهلك اليوم  بين 15.200 الي 15.5 الف جنيه للطن،  وكانت شركات الحديد  اعلنت أسعارها لشهر ديسمبر بين 14.850 ألف جنيه وحتى 15 ألف جنيه للطن تسليم ارض المصنع.

وثبتت أغلب مصانع الحديد المتكاملة لأسعارها، وبينها حديد عز، والمصريين، والسويس للصلب، عدا شركتي بشاي، ومصر استيل، التي خفضت من أسعارهما خلال الشهر الجاري، كما خفضت الشركات المنتجة للحديد الاستثماري أسعار الحديد ليتراوح سعره من 14.2 إلي 14.5 جنيه للطن أقصي سعر حاليا، إذ لجأت شركات الحديد الاستثماري لخفض أسعارها لتوفير سيولة لاستيراد البليت فور إعلان الحكومة إلغاء الرسوم الوقائية علي واردات حديد التسليح والبليت.

وتبلغ أسعار شركات الحديد عن شهر ديسمبر.

أسعار حديد عز

 شركة حديد عز أسعارها عند 15 ألف جنيه للطن تسليم ارض المصنع.

أسعار حديد المصريين

فيما تبلغ أسعار الحديد لشركة «حديد المصريين» نحو 14.9 ألف جنيه للطن تسليم ارض المصنع.

أسعار حديد السويس للصلب

تبلغ أسعار الحديد لشركة «السويس للصلب» 14.900 ألف جنيه للطن لشهر ديسمبر.

أسعار حديد شركة بشاي للصلب

أعلنت شركة «بشاي للصلب» تخفيض أسعارها بـ 300 جنيه للطن مع مطلع الشهر الجاري ، لتصل إلى 15 ألف جنيه لشركة بشاي مقابل 15.300 جنيه سعرها في شهر نوفمبر.

أسعار الحديد بشركة مصر ستيل

أعلنت شركة مصر ستيل لوكلائها من التجار خفض أسعارها 250 جنيهًا للطن، لتبلغ 14.850 ألف جنيه للطن، مقابل 15.1 الف جنيه سعرها في شهر نوفمبر.

سعر الأسمنت للمستهلك

اما عن سعر الاسمنت للمستهلك اليوم في السوق فلقد استمر مستقر  بين 1030 -1040 جنيها للطن، مقابل 1050 جنيها سعر الطن الأسبوع الماضي.

 وأوضح قاسم، أن السبب وراء تراجع السعر تراجع الطلب في الأسواق، موضحا أن المصانع لم تخفض سعرها.

ويبلغ عدد مصانع الأسمنت العاملة في السوق المصرية، قرابة 23 مصنعا عاملة.