استقرار أسعار البترول .. وخام برنت يلامس 41 دولارا للبرميل

هبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات أو ما يعادل 0.1 % إلى 38.01 دولار للبرميل

استقرار أسعار البترول .. وخام برنت يلامس 41 دولارا للبرميل
أحمد فراج

أحمد فراج

1:14 م, الخميس, 10 سبتمبر 20

شهدت أسعار البترول العالمية استقرارا اليوم الخميس، بعدما انخفضت في وقت سابق إذ ما زالت آفاق الطلب تغلفها الضبابية بفعل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العديد من الدول وفي الوقت الذي كشفت فيه بيانات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع في الأسبوع الماضي، بحسب وكالة رويترز.

وسجل مؤشرا أسعار البترول العالمية الخامان القياسيان تباينا فى الأداء اليوم .

حيث هبطت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات أو ما يعادل 0.1 % إلى 38.01 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 3.5 % أمس الأربعاء.

وصعدت أسعار البترول بالنسبة للعقود الآجلة لخام برنت سنتين أو ما يعادل 0.05 % إلى 40.81 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 2.5%  أمس الأربعاء.

وقال محللو “إيه.إن.زد” في مذكرة إن سوق البترول تتعرض لضغوط بفعل آفاق الطلب الضعيف وارتفاع الإمدادات، وهو مايؤثر على أسعار الخام عالميا.

وستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق اليوم، بعد يوم من الموعد العادي عقب عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

مخزونات النفط الأمريكية سجلت ارتفاعا

وأظهر تقرير معهد البترول الأمريكي الذي صدر مساء أمس ، أن مخزونات النفط الأمريكية سجلت ارتفاعا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي في 3 من سبتمبر، بأكثر من 3 ملايين برميل، بأكثر من توقعات الأسواق بأن تسجل انخفاضا بحوالي 1.4 مليون برميل. مما دفع إجمالي مخزونات النفط الأمريكية لتصل إلى ما يقدر بنحو 504.1 مليون برميل، وهو ما ينعكس على أسعار البترول عالميا.

ورغم أنه لم يصدر بعد تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الرسمي، لكن نجد النفط يتأثر سلبا بهذا التقرير ويتم التدوال على تراجع بأكثر من 1% لكل من الخام الأمريكي وخام برنت فيما ننتظر صدور التقرير الرسمي لاحقا اليوم.

على جانب الآخر، ومخالفا لبيانات مخزونات النفط ، انخفضت مخزونات البنزين بحوالي 6.9 مليون برميل مقارنة مع توقعات بهبوط يبلغ 2.4 مليون برميل فقط. بينما ارتفعت نواتج التقطير التي تشمل زيت الديزل وزيت التدفئة بواقع 2.3 مليون برميل مقارنة مع انخفاض متوقع يبلغ 557 ألف برميل.