استقدام بعثة مشترين بقطاعي الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية سبتمبر المقبل

ستبدأ الفاعليات بلقاءات ثنائية بين كل الأطراف بهدف تحقيق تعقادات بين الأطراف المعنية، تم ترتيب زيارات ميدانية لبعثة المشتريين لكبرى المصانع للتعريف بقدرات الصناعة المصرية

استقدام بعثة مشترين بقطاعي الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية سبتمبر المقبل
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

4:45 م, الأثنين, 29 يوليو 19

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن استقدام بعثة مشترين دوليين من 50 مشتريًا بقطاعي الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية تحت عنوان HATS EGYPT، والتي تعد الأهم في القطاع؛ نظراً لأنها ستوفر ما لا يقل عن 750 لقاءً بين بعثة المشترين الدوليين وما يقارب من 30 شركة مصرية، إضافة إلى توفير المجلس أجنحة عرض للشركات المشاركة لعرض منتجاتها.

وقال المجلس في بيان له اليوم، إن بعثة المشترين الدوليين تم الترتيب لها خلال الفترة من 23 إلى 25 سبتمبر المقبل، ستبدأ الفاعليات بلقاءات ثنائية بين كل الأطراف بهدف تحقيق تعاقدات بين الأطراف المعنية، فيما تم ترتيب زيارات ميدانية لبعثة المشترين لكبرى المصانع للتعريف بقدرات الصناعة المصرية.

وأشار المجلس، إلى أن البعثة تم التنسيق لها منذ فترة طويلة، وتم اختيار 50 مشتريا دوليا من بين قائمة، شملت ما يقارب 1000 مشترٍ، موضحًا أن الأختيار استهدف المشترين أصحاب القدرة في اتخاذ قرار بتوقيع اتفاقيات مباشرة مع الأطراف المصرية خلال اللقاء.

وعن أبرز الدول التي تم الترتيب مع مشترين دوليين؛ جاءت تونس والأردن والمغرب ونيجيريا، وغانا، وجنوب إفريقيا، وتنزانيا، ولبنان، مؤكدًا أن البعثة الدولية من المشترين هي الأكبر في القطاع.

مشيراً إلى أن مثل تلك اللقاءات تأتي في إطار حرص المجلس على دعم الصادرات المصرية وفق خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات 2030.

الجدير بالذكر، أن التصديري للصناعات الهندسية قد خاطب في وقت سابق أعضاء المجلس بتوفير أجنحة لعرض منتجاتهم، إضافة إلى توفير فرص للقاء للشركات غير الأعضاء، والمهتمة بحضور اللقاءات الثنائية، فيما ستتم موافاة الشركات الراغبة في المشاركة بقائمة تضم المشترين الأجانب المستهدف استقدامهم على هامش الحدث لاختيار الشركات التي ترغب في عقد لقاءات ثنائية معها.