استقبال رسمي لمدبولي وتوقيع 15 اتفاقية في اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق (صور)

بدأت أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة اليوم

استقبال رسمي لمدبولي وتوقيع 15 اتفاقية في اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق (صور)
صفية حمدي

صفية حمدي

3:32 م, السبت, 31 أكتوبر 20

استقبل مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة العراقية اليوم، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي، في حديقة مجلس الوزراء، وعزف السلامين الجمهوريين، بحضور الوزراء من الجانبين. 

وبدأت أعمال اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة، برئاسة رئيسى وزراء مصر والعراق منذ قليل ، ويجري توقيع 15 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبروتوكول بين البلدين.

ويضم الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والقوى العاملة، والتعاون الدوليّ، والصحة ، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، وأيضا الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار والمناطق الحرة، وبالإضافة إلى عدد آخر من المسئولين الحكوميين. 

ويشارك كذلك فى أعمال اللجنة المشتركة وفي منتدى الأعمال الذى سوف يتم إقامته على هامشها، عدد من رجال الأعمال من كلا الجانبين المصري والعراقي .

 ومن المنتظر أن يتم فى ختام أعمال اللجنة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون فى المجالات ذات الاهتمام المشترك بين مصر والعراق. 

ومن المقرر أيضا أن يعقد  الدكتور مصطفى مدبولي خلال الزيارة  جلسات مباحثات ولقاءات مع كبار المسئولين العراقيين.