استغل مواقع التسوق.. سقوط نصاب إلكتروني في قبضة الأمن

ينصب عن طريق عرض أجهزة ألعاب إلكترونية "بلاي ستيشن، هواتف محمولة" للبيع بأسعار مميزة، ويتواصل مع عملائه مستخدمًا عدد من خطوط الهواتف المحمولة عبر تطبيق "واتس آب"، وتحصل منهم على مبالغ مالية.

استغل مواقع التسوق.. سقوط نصاب إلكتروني في قبضة الأمن
أماني عوض

أماني عوض

8:06 م, الأثنين, 21 ديسمبر 20

ضبطت الأجهزة الأمنية شخص -يوجد له معلومات جنائية- متهم في ارتكابه وقائع نصب واحتيال على المواطنين من خلال أحد مواقع التسوق الإلكتروني، والاستيلاء على مبالغ منهم.

جاء ذلك بعدما كشفت التحريات أن المتهم ينصب عن طريق عرض أجهزة ألعاب إلكترونية “بلاي ستيشن، هواتف محمولة” للبيع بأسعار مميزة.

وأوضحت التحريات أنه يتواصل مع عملائه مستخدمًا عدد من خطوط الهواتف المحمولة عبر تطبيق “واتس آب”، وتحصل منهم على مبالغ مالية متفاوتة لتحويلها على تلك الخطوط عن طريق الهاتف المحمول، وعدم موافاتهم باتمام ما تم الاتفاق عليه.

واتضح من الفحص ارتكابهم 13 واقعة بذات الأسلوب، وضبط بحوزته عدد من الهواتف المحمولة تحوي آثار ودلائل لارتكابه تلك الوقائع، عدد من شرائح الهاتف المحمول بعضها يستخدم في نشاطه الإجرامي والبعض الآخر مسجلين ببيانات مغايرة للمستخدم الفعلي، 3 كارت فيزا، عدد من الطلقات النارية.

وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع المشار إليها باستخدام شرائح الهواتف المضبوطة لتحقيق مكاسب مالية، وإيداعه متحصلاته من تلك الوقائع فى حساباته البنكية، وحيازته للطلقات النارية بقصد الإتجار.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.