استغله في النصب.. القبض على مدير كيان تعليمي غير مرخص في الإسكندرية

بزعم منحهم شهادات دراسية بمجالات مختلفة.

استغله في النصب.. القبض على مدير كيان تعليمي غير مرخص في الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

8:20 م, السبت, 27 يوليو 24

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين في محافظة الإسكندرية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت أن شخص مقيم بمحافظة الإسكندرية، يدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص، كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية بمجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته عدد من الشهادات “معدة للتزوير”، أكلاشيه خاص بالكيان، مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان، دفاتر تحصيل نقدية، مطبوعات دعائية، وكذا جهاز حاسب آلي بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.