استغلال شركات شحن وأطفال لتهريب الأستروكس والهيروين.. أبرز قضايا المخدرات قبل العيد (صور)

في الإسماعيلية إحباط ترويج كمية بقيمة 6 ملايين جنيه.

استغلال شركات شحن وأطفال لتهريب الأستروكس والهيروين.. أبرز قضايا المخدرات قبل العيد (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:31 م, الأثنين, 10 مايو 21

أحبطت أجهزة مكافحة المخدرات العديد من جرائم توزيع المخدرات في المحافظات قبل أيام من عيد الفطر، أبرزها كشف نشاط تشكيل عصابي مكون من عناصر أجنبية لجلب أقراص الإكستاسي المخدر، وترويجها داخل البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي مستغلين شركة شحن لإخفاء الكميات، وعصابة أخرى استغلت الأطفال للتمويه ومحاولة نقل بضاعتها إلى المحافظات.

وننشر تفاصيل 5 قضايا ترويج المخدرات التي ضبطتها مكافحة المخدرات قبل توزيعها خلال عيد الفطر بمحافظات القاهرة والدقهلية وسوهاج والبحيرة والإسماعيلية.

الإسماعيلية.. استغلال أطفال في ترويج الهيروين

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من إحباط محاولة تشكيل عصابي لنقل وتهريب 30 كيلو جرام من مخدر الهيروين قدرت بقيمة 6 ملايين جنيه.

جاء ذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وقطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية.

واتضح أنه تشكيل عصابي مكون من اثنين من العناصر الإجرامية أحدهما له معلومات جنائية.

واعترفوا بنقل وتهريب كمية لمخدر الهيروين لترويجها على عملائهم بمختلف المحافظات، داخل مخازن سرية بسيارة.

وأكدوا على استغلالهم لحدث “طفل” في عمليات النقل والتوزيع، إمعانًا في التمويه بمحاولة لتبديد جهود المكافحة.

إحباط ترويج كميات بقيمة 6 ملايين جنيه بالمحافظات

وعقب تقنين الإجراءات، ضبط أحدهما وبصحبته آخر “حدث” أثناء استقلالهما السيارة المشار إليها بدائرة مركز شرطة القصاصين بالإسماعيلية.

وبحوزتهما 120 إسطوانة لمخدر الهيروين وزنت 30 كيلو جرام، مبلغ مالي، هاتفى محمول بالسيارة.

وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 6 ملايين جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

القاهرة.. 3 أجانب يهربون الإكستاسي مع شركات الشحن والترويج إلكتروني

في القاهرة، تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، نشاط 3 من العناصر الإجرامية، يحملون جنسية إحدى الدول، تخصصوا في جلب وتهريب أقراص الإكستاسي المخدرة (الخبوط) من إحدى الدول بإخفائها داخل مخازن سرية بحقائب السفر وتهريبها من خلال شركات الشحن بقصد ترويجها على عملائهم داخل البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، بالاشتراك مع مديرية أمن القاهرة، أمكن ضبطهم أثناء تواجدهم أمام أحد مكاتب الشحن بالقاهرة.

وعقب استلامهم حقيبتين وبحوزتهم كمية من الأقراص المخدرة لعقار الإكستاسي “الخبوط ” مخبأة بمخازن سرية بالحقيبتين، مبلغ مالي، 4 هاتف محمول.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 250 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

الدقهلية.. سقوط مروج الهيروين والحشيش

في الدقهلية، ضبطت كمية من مخدري الحشيش والهيروين بحوزة عنصر إجرامي بعدما تابعت إدارة المخدرات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، بالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية، نشاطه.

وأوضحت التحريات أن عنصر إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائه، متخذًا من دائرة قسم شرطة ثان المنصورة مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه أثناء استقلاله دراجة نارية بدون لوحات بدائرة قسم ثان المنصورة بالدقهلية، وبحوزته 18 طربة لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، كمية من مخدر الهيروين، طبنجة، 10 طلقات نارية، مبلغ مالي، هاتف محمول، وبمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات.

البحيرة.. ضبط 95 طربة حشيش

في البحيرة، كشفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن البحيرة، نشاط عدة عناصر إجرامية تخصصوا في الإتجار بمخدر الحشيش، وترويجه على عملائهم متخذين من دائرة قسم شرطة دمنهور ومركز شرطة دمنهور، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم ضبط 45 طربة لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، 3 هاتف محمول، بحوزة 3 أشخاص أثناء تواجدهم بدائرة قسم شرطة دمنهور، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 315 ألف جنيه.

وضبطت 50 طربة لمخدر الحشيش، مبلغ مالي، هاتف محمول، بحوزة عنصر إجرامي يوجد له معلومات جنائية أثناء استقلاله سيارة بدائرة مركز شرطة دمنهور، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 350 ألف جنيه.

وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

سوهاج.. إحباط توزيع أقراص المخدرات

في سوهاج، أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث مركز شرطة العسيرات، أن شخص يوجد له معلومات جنائية -مقيم بدائرة المركز بالإتجار فى المواد المخدرة متخذًا من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، عدد من الأقراص مخدرة، 2 هاتف محمول، مبلغ مالي، سلاح أبيض، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من حصيلة نشاطه الإجرامي، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.