استعدادا لإمم إفريقيا.. افتتاح 3 محطات بالخط الثالث للمترو السبت المقبل

لفت إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للراكب لاتقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة.

استعدادا لإمم إفريقيا.. افتتاح 3 محطات بالخط الثالث للمترو السبت المقبل
المال - خاص

المال - خاص

11:55 م, السبت, 8 يونيو 19

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أنه سيتم فتح عدد من محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو أمام الركاب في تشغيل تجريبي بالركاب، بدءا من السبت المقبل، وخاصة بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بهذه المحطات بدون ركاب.

وفق بيان لمجلس الوزراء، شهدت الفترة انتهاء كافة الاختبارات التشغيلية الخاصة بأنظمة السكة واختبارات كهربة السكة والإشارات وأنظمة المسير في هذه المحطات وذلك في محطات (هارون ونادي الشمس وألف مسكن).

وتفقد الوزير اليوم بالخط الثالث للمترو والتي استقل فيها أحد القطارات من محطة أرض المعارض مرورا بمحطات الاستاد وكلية البنات والأهرام وهارون وهليوبليس وألف مسكن ونادي الشمس.

واطمئن الوزير على انتهاء التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذه المحطات والاستعداد التام لاستقبال الركاب وتقديم خدمة مميزة لهم.

وأكد الوزير خلال الجولة أن فترة التشغيل التجريبي بالركاب هي فترة تمهيدية قبل التشغيل و الافتتاح الرسمي للمحطات.

وأشار إلى أن هذه الفترة تأتي بعد اتخاذ كافة عناصر السلامة والأمان للجمهور وليكون تشغيل هذه المحطات متزامنا مع تقديم الدولة والحكومة المصرية كافة التسهيلات التي تساهم في نجاح كأس الأمم الافريقية المقامة بمصر بدءا من الحادي والعشرين من هذا الشهر.

ووفق البيان، ستساهم هذه المحطات بتشغيلها تجريبيا أمام الركاب في نقل أعداد كبيرة من الجماهير من مناطق مصر الجديدة وألف مسكن وجسر السويس إلى عدد من الاستادات التي ستقام عليها المباريات بإمم إفريقيا.

وأشار إلى تسهيل الوصول إلى استاد القاهرة الدولي بمدينة نصر والذي يقع على مسافة 500 متر من محطة الإستاد بالخط الثالث للمترو والذي سيقام عليه عدد كبير من المباريات الهامة وكذلك تسهيل تنقل الجماهير إلى ستادي 30 يونيو و السلام، بالإضافة الى تسهيل تنقل الجماهير من محطات الخطين الأول والثاني إلى الخط الثالث إلى ستاد القاهرة الدولي.

وأشار الوزير، إلى أنه جارٍ العمل بمحطة هليوبليس والتي سيعبرها القطار والتى تعتبر من أكبر المحطات فى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح أنه سيتم تكثيف الأعمال للانتهاء منها تزامنا مع احتفالات أكتوبر القادم.

وأشار إلى أنه سيتم الانتهاء من محطات النزهة ١و٢وهشام بركات ديسمبر هذا العام على أن يتم الانتهاء من كافة محطات الجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو حتى محطة عدلي منصور أبريل ٢٠٢٠ بالتزامن مع وضع حجر الأساس للقطار المكهرب.

ولفت إلى أن الخط الثالث للمترو يقدم خدمة مميزة للراكب لاتقل عن خدمات المترو في الدول المتقدمة حيث أن كل محطاته وقطاراته مكيفة وزمن التقاطر به أقل من الخطين الأول والثاني وكل محطاته بها سلالم كهربائية ومصاعد لكبار السن.

كما قام وزير النقل خلال الجولة بالاطمئنان على انتظام العمل بالمحطات والتقى بعدد من الركاب ودار حوار حول المشروعات الضخمة التي تنفذها وزارة النقل في مجال المترو خاصة وأنه أحد أهم الحلول الرئيسية لتحقيق السيولة داخل القاهرة الكبرى.