استدراج تاجر مخدرات للصحراء وقتله بمبيد حشري.. والمتهمون: خططنا لسرقته

أوهموه بالذهاب إلى محافظة الفيوم لشراء كمية من المواد المخدرة.

استدراج تاجر مخدرات للصحراء وقتله بمبيد حشري.. والمتهمون: خططنا لسرقته
أماني عوض

أماني عوض

5:23 م, الأحد, 28 يونيو 20

استدرج 3 أشخاص، أحد تجار المخدرات من محافظة بني سويف إلى منطقة الظهير الصحراوي بالجيزة، بدعوى شراء كمية من المواد المخدرة، وقتلوه بعد إعطاؤه عصير مخلوط بمبيد حشري، من أجل سرقته.

بلاغ بالاختفاء

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات الحادث بعد العثور على جثة شخص، مُبلغ بغيابه، وضبط مرتكبي الواقعة من محافظة بني سويف.

ترجع التفاصيل إلى تلقي مركز شرطة إهناسيا بمديرية أمن بنى سويف، بلاغًا من أحد الأشخاص، يعمل مصمم ديكور، عن غياب شقيقه -البالغ من العمر 24 عامًا، له معلومات جنائية- عن مسكنهما ولا يعلم مكان تواجده.

جثة مجهولة

وتوصلت جهود فريق البحث برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بنى سويف، إلى سابقة العثور على جثة لشخص مجهول بمنطقة الظهير الصحراوي، بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، تتطابق أوصافها مع المُبلغ بغيابـه.

وبعد إجراء التحريات تأكد لأجهزة البحث الجنائي أن وراء ارتكاب الواقعة، 3 أشخاص، يوجد لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركـز شرطة إهناسيا.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.

قتل بدافع السرقة

وقالوا إنهم نظرًا لعلمهم بأن المجني عليه يتاجر في المواد المخدرة، واحتفاظه بمبالغ مالية كبيرة، اتفقوا فيما بينهم على التخلص منه وسرقته.

وأضافوا أن أحدهم أوهم المجني عليه، بتواصله مع أحد تُجار المخدرات بنطاق محافظة الفيوم، لشراء مواد مخدرة.

استدراج للصحراء

وأكدوا أنه بتاريخ الواقعة استدرجه بزعم مقابلة تاجر المخدرات، واستقل المجني عليه سيارة قيادة المتهم الأول، وتتبعهما المتهمان الآخران مستقلان دراجة نارية تروسيكل.

وأشاروا إلى أنه أثناء سيرهما بالطريق قام المتهم المتواجد صحبة المجني عليه بتقديم مشروب “عصير” للمجني عليه، بداخله مبيد حشري “أعده مسبقًا”.

ولفت أحدهم إلى أنه عقب فقدانه الوعي استقل المتهمان الآخران السيارة رفقتهما، وبكتم أنفاسه حتى تأكدوا من وفاته واستولوا منه على 10 آلاف جنيه، هاتف المحمول.

التخلص من الجثة

وعقب ذلك توجهوا إلى منطقة الظهير الصحراوي، بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر بالجيزة، وتخلصوا من الجثة بدفنها.

وأكد أنهم ألقوا الهاتف المحمول بأحد المجاري المائية بدائرة المركز، وأنفقوا المبلغ المالي المستولي عليه عقب اقتسامه فيما بينهم.

واتخذت الإجراءات القانونية وتباشر النيابة العامة التحقيقات.