استخراج جثة شاب سوداني الجنسية من أسفل انقاض عقار الإسكندرية المنهار

يجري البحث عن ضحايا آخرين

استخراج جثة شاب سوداني الجنسية من أسفل انقاض عقار الإسكندرية المنهار
مها يونس

مها يونس

11:53 م, الأثنين, 26 يونيو 23

استخرجت قوات الحماية المدنية جثة شاب سوداني الجنسية من أسفل عقار ميامي المنهار وجاي البحث عن ضحايا أخرين، ولاتزال محافظة الإسكندرية ترفع درجة الإستعداد للتعامل مع تداعيات إنهيار ثلث العقار الكائن بشارع خليل حمادة بمنطقة ميامي ، والذي تعرض للانهيار الجزئي بشكل طولي في سابقة هي الأولى من نوعها.

فيما نجا آخرون بالجزء الطولي القائم من العقار الذي انشطر طوليا ومنتظر خروج ذويهم من أسفل الانقاض، فيما تبين أيضا بحسب شهود العيان، ان هناك ثلاث أسر سودانية تقطن بالعقار المنهار من المصطافين المترددين علي العقار.
ووفقاً لشهود عيان بموقع العقار، تردد ان هناك ملهي ليلى أسفل العقار المنهار قام بإزالة عدد من الأعمدة الخاصة بالعقار للتوسعة، كان سببا في إنهيار العقار.

تجدر الإشارة إلى أن العقار تم بناءه منذ السبعينات وصادر له قرار إزالة الطابق الاخير، في حين أن العقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

ويتواجد اللواءمحمد الشريف محافظ الإسكندرية حتى الآن وبحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجميع الجهات والأجهزة التنفيذية بموقع الانهيار الأمامي لعقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحى منتزه أول، وذلك لمتابعة تداعيات الموقف أول بأول على أرض الواقع.

وأكد اللواء محمد الشريف أننا نتابع لحظة بلحظة جهود الأجهزة والجهات المعنية في رفع الأنقاض والتأكد من عدم وجود سكان أسفله، مشيرا إلى أنه جاري رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف الأعمال ﻻنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والإسعاف، وعمل كوردون بمحيط العقار، لافتاً إلى أن هناك 10 سيارات إسعاف مجهزة متواجدة في الموقع، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من الموقع لتكون على الاستعداد الكامل لإستقبال أي حالات.

مها يونس

مها يونس

11:53 م, الأثنين, 26 يونيو 23