استثمارات كويتية مصرية مشتركة في مجالات الزراعة

هيئة الاستثمار تنسق مع كل الوزارات لإزالة أي تحديات تواجه عمل المستثمرين في مصر

استثمارات كويتية مصرية مشتركة في مجالات الزراعة
محمد ريحان

محمد ريحان

3:26 م, السبت, 22 فبراير 20

تعتزم مجموعة العتيبى للمقاولات والمواد الغذائية الكويتية، إنشاء مشروع زراعى ضخم فى مصر بالتعاون مع مستثمر مصرى خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تصدير منتجات المشروع الجديد للسوق الكويتية.

وأشاد سعد العتيبى، رئيس مجلس إدارة المجموعة الكويتية بالفرص الاستثمارية الواعدة فى قطاع الزراعى المصرى.

وأضاف في بيان اليوم أن التكامل العربي يعد رغبة شعبية وإرادة سياسية، وهو ما تسعى إليه الدولتان المصرية والكويتية؛ لذلك قامت الحكومات المتعاقبة بجهد واضح من أجل تهيئة المناخ للقطاع الخاص، ليقوم بدوره في التنمية.

وأشار “العتيبى” إلى أن الكويت تعد ثالث أكبر شريك تجاري عربي لمصر خلال العام الماضي، وتأتي في المرتبة الرابعة ضمن أكبر الدول المستثمرة في مصر، بإجمالي استثمارات تراكمية في مصر تقدر بنحو 15 مليار دولار، في حساب الاستثمار بمجالي البترول والغاز.

وقال إن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال سيكون الضامن الأهم والعامل الرئيسي لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار إلى أن الشراكة الاقتصادية بين مصر والكويت ترتكز على قيام رجال المال والأعمال في البلدين بدور كبير ومحوري في دفع العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والتجاري، من خلال الاستثمار في مشروعات مشتركة تصب في مصلحة الاقتصاديين المصري والكويتي على حد سواء.

وأشاد “العتيبى” بالإصلاح التشريعي الذي قامت به مصر خلال الفترة السابقة، ما أتاح المجال لتوسعات جديدة للشركات المستثمرة في مصر ومشاركة أكبر للقطاع الخاص، خاصة تعديلات قانون الاستثمار، التي أتاحت استفادة توسعات المشروعات القائمة من الحوافز الخاصة المنصوص عليها في القانون.

وأوضح “العتيبى” أن من بين الإصلاحات التي قامت بها الحكومة المصرية إنشاء مركز خدمات المستثمرين الذي يضم ممثلين عن 66 جهة حكومية، حيث يقوم المركز بإصدار كل التراخيص للمستثمرين بشكل مُميكن، في خطوتين وفي يوم واحد، إضافة إلى الرد على استفسارات المستثمرين والاستجابة لمقترحاتهم بشكل سريع، لضمان استدامة وكفاءة الخدمات.

جدير بالذكر أن هيئة الاستثمار تنسق مع كل الوزارات لإزالة أي تحديات تواجه عمل المستثمرين في مصر، ومساعدتهم على الاستدامة في ضخ الاستثمارات، لما لها من تأثير إيجابي على معدلات التشغيل والنمو والتنمية.

محمد ريحان

محمد ريحان

3:26 م, السبت, 22 فبراير 20