استثمارات جمعية «التعاونى» تقفز إلى 447 مليون جنيه بنهاية ديسمبر

حصدت أقساط تجاوزت 120 مليون جنيه بالنصف الأول

استثمارات جمعية «التعاونى» تقفز إلى 447 مليون جنيه بنهاية ديسمبر
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

6:46 ص, الأحد, 31 يناير 21

قفزت استثمارات الجمعية المصرية للتأمين التعاونى «cis» إلى 447.4 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى، مقابل 340.2 مليون جنيه فى نهاية الفترة نفسها من العام الماضى بزيادة 107.2 مليون جنيه بنسبة %44.6.

وكشف حسام عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية التأمين التعاونى، أنه يتم الاجتماع دوما بلجنة الاستثمار لمتابعة الموقف أولا بأول، بشأن أفضل الأوعية الاستثمارية التى يمكن أن توضع فيها أموال الجمعية من سندات وأذون خزانة وشهادات استثمار بالبنوك.

وأضاف أن لجنة الاستثمار وضعت مستهدفا لا يقل عن 600 مليون جنيه استثمارات بنهاية العام المالى الحالى من خلال البنوك والجمعيات الأهلية التى يتم التفاوض معها بهدف إبرام تعاقدات قريبا.

وأوضح أن جمعية التعاونى استطاعت تحقيق 120.4 مليون جنيه أقساطا تأمينية بنهاية النصف الأول من العام المالى الجارى مقابل 81.6 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة تقترب من 39 مليون جنيه بمعدل نمو %12.

وأشار إلى أن الجمعية سددت تعويضات بقيمة 27 مليون جنيه مقابل 21.7 مليون جنيه بزيادة قدرها 5.3 مليون جينه بنسبة نمو %2.6 خلال فترتى المقارنة، لافتا إلى أن رأسمال الجمعية الحالى يبلغ 51.6 مليون جنيه، متوقعا وصوله إلى 54 مليون جنيه بنهابة العام المالى الجارى.

وعلى صعيد متصل، كشف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للجمعية عن انتهاء تجديد اتفاقات إعادة التأمين بقيادة شركة «GIC» الهندية للعام الحالى 2021.

واعترف عبد العزيز أن تجديدات العام الحالى واجهت صعوبات كثيرة بسبب الخسائر التى تكبدها معيدو التأمين العام الماضى من فيروس كورونا، ولكن نظرا للسياسة الاكتتابية المتحفظة للشركة خلال العامين الأخيرين وتحسن النتائج الفنية بشكل كبير وتحقيق ربحية، مرت التجديدات بشكل جيد.