استبعاد 4 شركات من عروض خدمات الرعاية الصحية لمنتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية

موضحة أن بعض تلك الأسباب يكمن فى السمعة أو عدم الالتزام أو عدم تقديم عروض كاملة أو تقديم أسعار مبالغ فيها

استبعاد 4 شركات من عروض خدمات الرعاية الصحية لمنتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية
معتز محمود

معتز محمود

5:45 م, الأحد, 6 سبتمبر 20

كشفت مصادر مُطلعة فى الغرفة التجارية في الإسكندرية عن استبعاد 4 شركات للرعاية الصحية من أصل 10 شركات، تقدمت بعروض لتوفير التأمين الصحى الشامل لعضو الغرفة التجارية في الإسكندرية وأسرته خلال الفترة الماضية.

وأضافت المصادر لـ”المال” أن استبعاد الشركات الأربعة يأتى لأسباب متعددة، خاصة بكل شركة، موضحة أن بعض تلك الأسباب يكمن فى السمعة أو عدم الالتزام أو عدم تقديم عروض كاملة أو تقديم أسعار مبالغ فيها.

اللجنة ستعقد اجتماعات مع الشركات الباقية

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة التى قد تم تشكيلها مؤخرا من عدد من رؤساء الشُّعَب لدراسة العروض المقدمة ستعقد اجتماعات مع الشركات الباقية التى لم يتم استبعادها حتى الآن خلال الأيام القادمة لاختيار الشركات التى من المفترض أن يتم التعاقد معها.

وتم تشكيل لجنة من عدد من رؤساء الشُّعَب ضم تشكيلها الدكتور مصطفى حامد رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، ومحمد حفنى رئيس شعبة الحلويات وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، والدكتور علاء عبد المجيد رئيس شعبة القطاع الطبى، والدكتور محمد حامد عضو شعبة الصيادلة.

وأشار رؤساء لبعض الشعب النوعية بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن عقدهم اجتماعًا مع رئيس الغرفة أحمد الوكيل قبل أيام تم خلاله التطرق ومناقشة هذا الأمر.

وتمت الإشارة إلى أن هناك نحو مليون جنيه يتم تخصيصها سنويًّا من ميزانية الغرفة لميزانية الرعاية الصحية للتجار ويتم إنفاقها على بعض الحالات من التجار، ولكن يتم السعى للاستفادة العامة منها مع إمكانية زيادة هذا المبلغ.

ومن المتوقع أنه مع أختيار بعض الشركات ، و تم فى التعاقد معها فسيتم تجربة الفترة الأولى ثم دراسة بدائل أخرى.

وطالب عدد من التجار ورؤساء الشعب النوعية في الغرفة التجارية بالإسكندرية خلال الأشهر الماضية من مجلس إدارة الغرفة تطبيق منظومة للرعاية الصحية لمنتسبي الغرفة على غرار تلك المطبقة في عدة غرف أخرى وفي مقدمتها غرفة تجارة القاهرة، لافتين إلى أنه من حق التاجر الذى عانى وكافح طيلة حياته أن ينعم برعاية صحية مناسبة مع تقدمه فى العمر، وأن تبادر الغرفة التجارية بتوفير تلك الخدمات لمنتسبيها من التجار فى ظل تزايد الأعباء المعيشية.