استئناف شاكوش قيد التنفيذ بنقابة الموسيقيين ..حق مشروع أم مطلب مع وقف التنفيذ

بعد اعتذاره للفنان الكبير هاني شاكر

استئناف شاكوش قيد التنفيذ بنقابة الموسيقيين ..حق مشروع أم مطلب مع وقف التنفيذ
أحمد حمدي

أحمد حمدي

2:09 ص, الثلاثاء, 17 مايو 22

أجرى مطرب المهرجانات حسن شاكوش الساعات الماضية مداخلة هاتفية مع الاعلامي أحمد موسى عبر شاشة صدى البلد ببرنامج على مسؤوليتي ، وقام بالاعتذار للشعب المصري والوطن العربي على مابدر منه من تصرفات لاتليق بالفن والجمهور المصري وقت أزمته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي وتم بسببها إيقافه عن الغناء في مصر منذ 9 اشهر بقرار من نقيب الموسيقين الفنان الكبير هاني شاكر .

وأضاف شاكوش قائلا” أنا غلطت ومافيش شخص مابيغلطش ، و بتأسف للأستاذ هاني شاكر ده حبيبنا كلنا، وبقلهم إني همشي على الطريق الصحيح إللي هيقولولي عليه، وألتزم بضوابط النقابة”، موجهًا الشكر للإعلامي أحمد موسى على منحه الفرصة لتبرير موقفه ، عرفت غلطي، والشعب المصري مش هيسمع مني غلط تاني، أو أي حاجة تسيء له

فارس فهمي : حسن شاكوش أخطأ لكن كان يجب ايقاف رضا البحراوي معه

يرى الملحن فارس فهمي أن نقيب الموسيقين هاني شاكر فنان كبير لكنه إداريا لم يجد الأمر ، لأن هناك فرقا كبيرا بين الإدارة والعمل الفني .

وأضاف أن هاني شاكر ترك موجة أغاني المهرجانات موجودة في السوق حتى انتشرت بقوة وسيطرت على الذوق العام للمستمع ، ثم قرر إيقاف فنان واحد فيهم فقط كأنه” كبش فدا” تهديدا لباقي فناني المهرجانات .

وأشار إلى أن حسن شاكوش أخطأ لكن كان يجب إيقاف رضا البحراوي معه في أزمتهما الشهيرة وليس الحكم القاسي على شاكوش فقط بالإيقاف لمدة 9 أشهر .

ماجد سرور :  حسن شاكوش لم يكن يقدم فنا أو شيئا عظيما حتى نتعاطف معه

وأوضح الموسيقار ماجد سرور أن حسن شاكوش لم يكن يقدم فنا أو شيئا عظيما حتى نتعاطف معه ويتم الاستئناف على حكم نقابة الموسيقين بشأنه .

ولفت إلى أن مصر موسيقيا تعني أم كلثوم والموسيقار عبد الوهاب ، وفي الوطن العربي يقدرون الفن المصري الأصيل لكن للأسف هذه الفئة وهي المهرجانات ظهرت بسبب اندلاع الثورات في بلادنا ، فأحدثت هذه الثورات تجريف للثقافة والوعي حتى سيطرت هذه الفئة على أذن الجمهور، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المجتمع.

وأردف قائلا أنه قضى حياته الفنية والموسيقية مع كبار المطربين والملحنين والموزعين الموسيقين مثل عبد الوهاب وغيرهم ، لذلك هذه الفئة تشكل إساءة كبيرة للشعب المصري ونحن أرقى من ذلك .

وأكد سرور أن حسن شاكوش لم يقدم أغنيات راقية سابقا وموسيقى رائعة ، حتى نتعاطف معه ونستأنف على الحكم الذي صدر في حقه منذ 9 أشهر ، لأن الفن الأصيل معروف أنه يحمل كلمة ولحنا مختلفا وراقيا .