«ازدهار» يستحوذ على حصة حاكمة فى «ريتش فود»

شركة «Rich Food» تمتلك مصنعًا واحدًا له 3 خطوط إنتاج، وتُنتج 50 صنفًا غذائيًا

«ازدهار» يستحوذ على حصة حاكمة فى «ريتش فود»
أسماء السيد

أسماء السيد

9:17 ص, الخميس, 9 يناير 20

استحوذ صندوق ازدهار للاستثمار المباشر على حصة أغلبية تخطت %60 من شركة «ريتش فود» العاملة بالقطاع الغذائى.

وكشف مصدر مسئول بالشركة لـ«المال»، عن أن مكتب التميمى وشركاهُ و«فان كامبن ليم» الهولندى توليا دور المستشار القانونى لصالح صندوق ازدهار بالصفقة .

وتابع أن «مونستون كابيتال و«روزيتا « توليا دور المستشار المالى لصالح مساهمى شركة ريتش فود.

قال المصدر إن استراتيجية ما بعد الاستحواذ تتضمن زيادة الطاقة الإنتاجية فى «Rich Food» عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة، وإضافة المزيد من مراكز التوزيع بالمحافظات المختلفة وعربات النقل.

لفت إلى أن شركة «Rich Food» تمتلك مصنعًا واحدًا له 3 خطوط إنتاج، وتُنتج 50 صنفًا غذائيًا، وتبلغ الحصة التصديرية من إجمالى مبيعاتها %10، فيما توجه النسبة المتبقية للسوق المحلية.

كان صندوق ازدهار قد باع %30 من أسهم شركة النيل للألومنيوم والمعادن «أليونايل» لصالح «إكويتى القابضة»، خلال الربع الأخير من العام الماضى، وقبلها استحوذ على %30 من شركة «فاميلى جروب القابضة» العاملة بمجال النقل.

وتتنوع مساهمات الصندوق بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

كما تتباين نسب استثمارات الصندوق من حصص أقلية إلى الاستحواذ على أغلبية المساهمة، ومتوسط حجم الصفقة الواحدة فى العموم بين 10 و50 مليون دولار، ويبلغ رأسماله 90 مليون دولار.