«ازدهار» تخاطب «الأوروبى لإعادة الإعمار» و«CDC» و«ساويرس» للمشاركة فى صندوقها الثانى

برأسمال مال 200 مليون دولار

«ازدهار» تخاطب «الأوروبى لإعادة الإعمار» و«CDC» و«ساويرس» للمشاركة فى صندوقها الثانى
أسماء السيد

أسماء السيد

11:49 ص, الخميس, 5 مارس 20

خاطبت شركة ازدهار للاستثمار المباشر- Ezdehar Egypt Mid – Cap Fund عددًا من المؤسسات الدولية للاشتراك فى ثانى صناديقها الاستثمارية المزمع إطلاقه رسمياً خلال شهر مايو المقبل برأسمال 200 مليون دولار.

وقال عماد برسوم، الشريك المؤسس لـ«ازدهار» فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن شركته خاطبت عدداً من المؤسسات الدولية على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية EBRD، والصندوق الإنجليزى CDC، للمساهمة فى الصندوق، وجار مخاطبة رجل الأعمال نجيب ساويرس ليكون ضمن المساهمين.

وتأسست ازدهار خلال 2015 عبر مجموعة من خبراء الاستثمار، بينهم عماد برسوم، العضو المنتدب السابق لشركة ويند تيليكوم، التى كانت تابعة لأوراسكوم تيلكوم القابضة قبل تقسيمها إلى «أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا»، و«جلوبال تليكوم»، فضلًا عن أمير مشرقى، الذى تعود خبرته لشركة كارلايل العالمية لإدارة الأصول.

ولفت «برسوم» إلى أن شركته ستوجه استثمارات الصندوق للسوق المحلية، عبر التركيز على شركات القطاع الصناعى وقطاعات التعليم والصحة والخدمات المالية غير المصرفية، متوسطة الحجم أو العائلية.

وأشار إلى أن حجم الصفقة الواحدة سيترواح بين 10 إلى 30 مليون دولار، بحصص أقلية أو أغلبية وفقًا لوضع الشركة ومركزها المالى، موضحًا أن آجال استثمارات الصندوق تمتد إلى 10 سنوات.

وفيما يتعلق بالصندوق الأول الذى أسسته الشركة عام 2016، أوضح أنه سيتم إغلاقه فى أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أنه أنفق أغلب رأسماله، ويتبقى جزء محدود سيتم استثماره بشركة واحدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأسست «ازدهار» صندوقها الأول عام 2016 وبلغ رأسماله 90 مليون دولار، واستثمرت فى مجموعة من الشركات على رأسها «ديسكويرز لتقديم خدمات الحلول التسويقية»، و«فاميلى جروب» و«ريتش جروب»، وشركة النيل للألومنيوم والمعادن –أليونايل.