ارتكب 34 واقعة.. طالب يستغل صداقته بموظف لسرقة مرتجعات إحدى شركات التسوق الإلكتروني

انتحل مع آخر صفة مندوبي الشركة وحصلا على البضائع ثم تصرفوا فيها بالبيع واستولوا على أموالها.

ارتكب 34 واقعة.. طالب يستغل صداقته بموظف لسرقة مرتجعات إحدى شركات التسوق الإلكتروني
أماني عوض

أماني عوض

4:31 م, الأحد, 14 فبراير 21

شكّل طالب عصابة مع آخرين للاستيلاء على المرتجعات من بضائع إحدى شركات التسوق الإلكتروني ، وبيعها للحصول على قيمتها المالية وتكبيد الشركة خسائر مالية، بعدما استطاع من خلال صداقته بأحد موظفي خدمة العملاء الحصول على بيانات المنتجعات المرتجعة.

حيلة سرقة إحدى شركات التسوق الإلكتروني

كشف العصابة، تلقي الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من إحدى شركات التسوق الإلكتروني بلاغًا عن تضرر الشركة من انتحال بعض الأشخاص صفة مندوبيها، والاستيلاء على بعض الأجهزة والمنتجات من العملاء راغبي استرجاعها عقب الاتصال بهم، واستلام الأجهزة قبل توجه مندوب الشركة الأصلي إليهم لاستلامها، ما عرضها لخسائر مادية جسيمة.

وكشفت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، عن تورط 3 أشخاص في ذلك النشاط، وهم: طالب جامعي، عاطل، موظف بخدمة العملاء بذات الشركة الشاكية -مقيمين بنطاق محافظة القاهرة.

طالب يتزعم العصابة.. ويحصل على البيانات من موظف خدمة العملاء

وأوضحت التحريات أن المذكورين كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص في الاستيلاء على أموال الشركة، من خلال استغلال الطالب صداقته بموظف خدمة العملاء والحصول على البيانات التي مكنته من معرفة العملاء راغبي استرجاع البضائع والمنتجات السابق استلامها منها، ما مكن الطالب، والعاطل من الاستيلاء على تلك المنتجات والبضائع وبيعها عقب ذلك وسرقة قيمتها.

وعقب تقنين الإجراءات ضبطت المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وأنهم ارتكبوا 34 واقعة بذات الأسلوب.

وأضاف الطالب أنه يحتفظ بجزء من تلك الأموال المستولي عليها بحسابه بأحد البنوك فضلًا عن سداد بعض ديونه.

الطالب يعترف.. وينكر علم صديقه بنشاطه الإجرامي

وأكد على أن موظف خدمة العملاء كان لا يعلم بنشاطهما الإجرامى، وضبط بحوزة (الطالب والعاطل) على هاتفي محمول، بطاقة الرقم القومي المستخدمة في العديد من الوقائع المماثلة باسم أحد الأشخاص، العديد من إيصالات الاستلام المنسوبة لإحدى شركات الشحن والتي يتم استخدامها في استلام الأجهزة من العملاء.

وبفحص الهاتف المحمول المضبوط بحوزة الطالب بمعرفة قسم البحوث الفنية بالإدارة تبين وجود العديد من المحادثات بين الطالب وموظف خدمة العملاء، والتي تفيد حصول الطالب على البيانات التي يستخدمها في نشاطه الإجرامي عقب ذلك.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.