ارتكبت إحداهما صديقة للضحية.. سرقة «الذهب» لغز جريمتي قتل بالجيزة والدقهلية

والجريمة الأخرى لقتل طفلة بعد خطفها وسرقة قرطها الذهبي ووضعها في جوال.

ارتكبت إحداهما صديقة للضحية.. سرقة «الذهب» لغز جريمتي قتل بالجيزة والدقهلية
أماني عوض

أماني عوض

5:54 م, الجمعة, 13 نوفمبر 20

شهدت محافظتي الجيزة والدقهلية جريمتي قتل لسيدة داخل منزلها وطفلة بعد خطفها، وبعدما كثفت أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات العثور على جثماني الضحيتان، اكتشفت أن سرقة المصوغات الذهبية دافع الجناة في ارتكابهما، إحداهما متورط فيها صديقة للضحية.

قتل سيدة بمنزلها بالعمرانية

بدأت التحريات في قتل سيدة بالجيزة، بعد تلقي قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا من سائق -مُقيم بالعمرانية، عن عثوره على جثة شقيقته ربة منزل، بالشقة محل إقامتها.

وبانتقال أجهزة الأمن عثرت عليها ملفوف حول رقبتها قطعة من القماش “إيشارب”، ولا توجد بها إصابات ظاهرية.

وبالتفتيش اكتشفت سرقة مصوغاتها الذهبية، هاتفها المحمول، وعدم وجود بعثرة بمحتويات الشقة مع سلامة جميع منافذها.

صديقة الضحية وراء الجريمة

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة ربة منزل، مقيمة العمرانية.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافها وضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة.

وقالت المتهمة إنه نظرًا لارتباطها بعلاقة صداقة بالمجني عليها، وعلمها بامتلاكها لمصوغات ذهبية، عقدت العزم على قتلها وسرقتها.

المتهمة: خنقتها من الخلف وسرقت ذهبها

وأضافت أنه بتاريخ الواقعة توجهت إلى منزلها وعقب دخولها باغتتها وخنقتها من الخلف باستخدام الإيشارب الملفوف حول رقبتها، فأودت بحياتها واستولت على المسروقات وفرت هاربة.

وبارشاد المتهمة المذكورة ضبطت جميع المسروقات لدى مالكي محلين مصوغات ذهبية، وهواتف محمولة، ومبلغ مالي من متحصلات بيع المسروقات.

مزارع قتل طفلة بالدقهلية

وفي الدقهلية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مزارع متهم بارتكاب واقعة قتل طفلة لسرقة قرطها الذهبي.

جاء ذلك بعدما تبلغ لمركز شرطة المنزلة بمديرية أمـن الدقهلية، من عامل عن غياب كريمته، تبلغ من العمر 4 سنوات، عقب خروجها للهو أمام العقار محل إقامتها، والعثور على جثتها داخل جوال بعقار تحت الإنشاء مجاور للعقار محل إقامتها.

وتوصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالدقهلية، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة مزارع، مُقيم بعقار مجاور للعقار محل إقامة الطفلة المجنى عليها.

المتهم: سرقت قرطها الذهبي ووضعتها في جوال

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه وضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ووضع الجثمان في جوال بقصد سرقة قرطها الذهبي، وبإرشاد المتهم المذكور ضبط القرط المستولي عليه.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.