ارتفاع مرتقب فى أسعار برامج العمرة بعد قرارات «المركزي» بخفض العملة

مع نفس التوقعات بشأن تذكرة الطيران

ارتفاع مرتقب فى أسعار برامج العمرة بعد قرارات «المركزي» بخفض العملة
دعاء محمود

دعاء محمود

9:10 ص, الثلاثاء, 22 مارس 22

قال علاء الغمرى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، رئيس إحدى الشركات العاملة فى الحج والعمرة، إن هناك ارتفاعًا مرتقبًا فى أسعار برامج العمرة، وذلك بعد صدور قرارات البنك المركزى المصرى، أمس الاثنين، والسماح بخفض العملة.

وكانت شركة مصر للطيران أعلنت، أمس، عن أسعار التذاكر لموسم عمرة شهر رمضان الذى ستبدأ أولى رحلاته فى الثانى من أبريل المقبل، إذ تراوحت من 6 إلى 15 ألف جنيه.

ونوهت مصر للطيران -وفقاً لمنشور صادر عنها- بأن الأسعار قابلة للتغيير طبقًا لتغيرات سعر الصرف، ومتغيرات السوق.

وأضاف «الغمرى» لـ«المال»، أنه من الصعب حاليًا تحديد نسب الارتفاع المتوقعة فى أسعار البرامج، نظرًا لعدم استقرار سعر العملات حتى الآن، متوقعًا زيادة تذاكر الطيران فيما يخص رحلات العمرة.

وفى سياق متصل، أكد «الغمرى» أن شركات السياحة ستتكبد خسائر بسبب تغير سعر الصرف وارتفاع الريال السعودى، موضحًا أن التعاقدات القديمة التى أبرمتها تمت وفقاً لسعر الصرف القديم.

يشار إلى أن برامج العمرة الأربع والثلاث نجوم تراوحت أسعارها من 35 إلى 40 ألف جنيه، قبل أن تسهم قرارات المملكة السعودية والخاصة بإلغاء الإجراءات الاحترازية الخاصة بسفر المعتمرين فى تخفيض هذه الأسعار، لتبدأ من 30 ألف جنيه.

وكانت وزارة السياحة والآثار، حددت أعداد المعتمرين المصريين لهذا العام بـنحو 60 ألفًا، يتم توزيعها على شهور رجب وشعبان ورمضان.