ارتفاع مبيعات هواتف سامسونج بمنطقة الخليج إلى 4 ملايين وحدة فى الربع الأخير

استحوذت السعودية على 49.4% من شحنات الهواتف الذكية في المنطقة

ارتفاع مبيعات هواتف سامسونج بمنطقة الخليج إلى 4 ملايين وحدة فى الربع الأخير
أحمد فراج

أحمد فراج

12:28 م, الأثنين, 29 مارس 21

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات نجحت فى الحفاظ على موقعها الرائد في سوق الهواتف الذكية في منطقة الخليج، خلال الربع الأخير من عام 2020، على الرغم من أن الفجوة بينها وبين شركة آبل أصبحت أضيق، بحسب وكالة يونهاب.

ارتفعت شحنات سامسونج من الهواتف الذكية إلى منطقة الخليج بنسبة 2.3% فى الربع الأخير

وارتفعت شحنات سامسونج من الهواتف الذكية إلى منطقة الخليج العربي بنسبة 2.3% على أساس ربع سنوي إلى 4.26 مليون وحدة في أخر ثلاثة أشهر من عام 2020، واستحوذت سامسونج على 42% من الحصة السوقية هناك، ما يمثل تراجعا من 45% في الربع الثالث، وفقا لشركة إنترناشيونال داتا متعقبة السوق “أي دي سي” (IDC).

“شهدت سامسونج نقصا في بعض الموديلات الرئيسية ما أدى إلى تراجع على أساس ربع سنوي يبلغ 4.1% في الشحنات”، وفقا لأي دي سي.

ارتفعت حصة آبل السوقية في منطقة الخليج إلى 23% في الربع الرابع

وعلى النقيض من هذا ارتفعت حصة آبل السوقية في منطقة الخليج إلى 23% في الربع الرابع، من 15% في الربع الثالث، بعد أن حققت شحنات هاتف الأيفون ارتفاعا بنسبة 55.7% على أساس ربع سنوي.

وجاءت العلامتان التجاريتان الصينيتان شاومي وهواوي في المركزين الثالث والرابع على التوالي، بحصتين سوقيتين بلغتا 11% و18% على التوالي.

ارتفع سوق الهواتف الذكية في منطقة الخليج 39.5% إلى 1.62 مليار دولار في الربع الأخير

ومن حيث القيمة، ارتفع سوق الهواتف الذكية في منطقة مجلس التعاون الخليجي بنسبة 39.5% إلى 1.62 مليار دولار في الفترة ما بين شهري أكتوبر وديسمبر من العام الماضي، وفقا للبيانات، في حين استحوذت أجهزة الجيل الخامس على 16.5% من مجمل شحنات الهواتف الذكية في المنطقة.

استحوذت السعودية على 49.4% من شحنات هواتف سامسونج الذكية في المنطقة

واستحوذت المملكة العربية السعودية على 49.4% من شحنات الهواتف الذكية في المنطقة في الربع الرابع وتلتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 26.1%.

توقعات بتراجع سوق الهواتف في منطقة الخليج بنسبة 0.7% في الربع الأول من العام الجارى

وتتوقع شركة أي دي سي تراجع سوق الهواتف الذكية في منطقة الخليج بنسبة 0.7% في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي.

“ستستمر القيود المفروضة على المعروض في إعاقة النمو في المنطقة بسبب نقص الشرائح والمكونات الذي تشهده معظم شركات الهواتف الذكية في النصف الأول من العام”، وفقا للشركة.

أظهر تقرير حديث أن سامسونج من المتوقع أن تحتفظ بموقعها في صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية هذا العام

وأظهر تقرير حديث أن شركة سامسونج للإلكترونيات من المتوقع أن تحتفظ بموقعها في صدارة سوق الهواتف الذكية العالمية هذا العام، رغم مواجهاتها تحديات مختلفة من الشركات الصينية، بحسب وكالة يونهاب.

من المتوقع أن ترتفع شحنات سامسونج للإلكترونيات عالميا من الهواتف الذكية بنسبة 6.5%

ومن المتوقع أن ترتفع شحنات سامسونج للإلكترونيات عالميا من الهواتف الذكية بنسبة 6.5% على أساس سنوي إلى 1.38 مليار وحدة في 2021، ويقدر أن تبلغ حصتها السوقية 20%، دون تغيير عن العام الماضي، وفقا لشركة “ستراتيجي أناليتيكس” (Strategy Analytics ) المتعقبة لأوضاع السوق.

ويتوقع أن تظل شركة آبل الأمريكية في الموقع الثاني، بعد سامسونج للإلكترونيات، بحصة سوقية لم تتغير عن العام الماضي وهي 16%.

وقالت ستراتيجي أناليتيكس إن العلامات التجارية الصينية ستحقق نموا قويا هذا العام، بالاستحواذ على حصة “هواوي” السوقية التي تعاني حاليا بسبب العقوبات الأمريكية.

وأضافت أن شركة شاومي سترتفع إلى المركز الثالث بحصة تبلغ 13%، ارتفاعا من 11% قبل عام، وتليها “فيفو” بـ11% وأوبو بـ10%، بعد أن حققت شركتا “فيفو” و”أوبو” حصة سوقية بلغت 9% عام 2020.

وأوضحت أن عام 2021 سيكون عام شركات الهواتف الذكية الصينية”، وفقا لما أفادت به ليندا شوي المديرة في شركة “ستراتيجي أناليتيكس”.

وأضافت “في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ستكون شركات فيفو وشاومي وأوبو هم أكبر ثلاثة لاعبين في السوق مدفوعات بالتسويق القوي، والأسعار التنافسية”

تعلق سامسونج للإلكترونيات آمالا كبيرة على سلسلة جالاكسي إيه

وتعلق سامسونج للإلكترونيات آمالا كبيرة على سلسلة جالاكسي إيه التابعة لها، للتعامل مع التحديات التي تمثلها الشركات الصينية التي تتمتع بقدرة تنافسية عالية في فئات الهواتف الذكية متوسطة إلى منخفضة التكلفة.

ومن المتوقع أن تقدم سامسونج للإلكترونيات هاتفي جالاكسي من فئتي إيه 52 وإيه 72 خلال فعالية كشف عن أجهزتها الجديدة، ستُعقد عبر الإنترنت في وقت لاحق من اليوم.