ارتفاع مبيعات «فاين» السنوية إلى 3 مليارات جنيه بالسوق المحلية

خطة استثماراتها الجديدة بقيمة 35 مليون دولار

ارتفاع مبيعات «فاين» السنوية إلى 3 مليارات جنيه بالسوق المحلية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

9:21 ص, الخميس, 19 ديسمبر 19

قال جيمس مايكل لافيرتى الرئيس التنفيذى لـ”مجموعة فاين القابضة”، إن حجم مبيعاتها السنوى بالسوق المحلية ارتفع خلال العامين الماضيين من 2 إلى 3 مليارات جنيه.

جاء ذلك فى تصريح لـ«المال» على هامش زيارته لمصر؛ للإعلان عن خطة استثمارات جديدة بالسوق المحلية بقيمة 35 مليون دولار؛ لتعزيز القدرة التسويقية والتوزيعية والبحثية.

وأضاف الرئيس التنفيذى لـ”مجموعة فاين القابضة” أن مصر من الأسواق الواعدة والكبيرة والاستراتيجية بالنسبة للمجموعة، وتأتى فى قائمة الاهتمامات، مشيرًا إلى أن صادرات الشركة من مصر تمثل قرابة الـ25% لأسواق أوروبا ودول الكوميسا، موضحًا أن الشركة تعمل فى 75 دولة.

وتابع أن الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة أسهمت فى تحسين مناخ الاستثمار والتنافسية بشكل كبير الفترة الماضية، وإن كان رفع أسعار الوقود تسبب فى ارتفاع التكاليف.

الرئيس التتفيذى: ناقشنا أسعار الوقود مع الحكومة.. وفى النهاية لا يمكن الحصول على كل شيء

وأكد أن المجموعة ناقشت مع الحكومة أسعار الوقود، ولكنها فى جميع الأحوال تدعم الإصلاحات التى تمّت، مضيفًا «فى النهاية لا يمكننا الحصول على كل شيء».

كان الرئيس التنفيذى لـ”مجموعة فاين القابضة” قد أعلن، خلال مؤتمر صحفى برعاية الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن المجموعة حريصة منذ بداية عملها بالسوق المحلية عام 1989 على مواصلة ضخ الاستثمارات.

وأضاف أن استثمار المجموعة الجديد من شأنه تعزيز مكانة «فاين» فى السوق، فضلًا عن تعزيز الثقة التى اكتسبتها المجموعة وعلامتها لدى المستهلكين عبر سنوات.

وعلقت الدكتورة سحر مصر قائلة إن مصر تضع على عاتقها تهيئة البيئة المناسبة لتصبح أكثر ملاءمة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، التى تحقق أهداف التنمية المستدامة وتزيد معدلات التشغيل.

وأكدت أنه رغم انخفاض معدلات الاستثمار الأجنبية المباشرة عالميًّا، فإن مصر تعتبر من أكثر دول المنطقة وقارة أفريقيا جذبًا لها، معربة عن سعادتها بالاستثمارات الجديدة التى تسعى الشركة لضخّها محليًّا.