ارتفاع مبيعات تلفزيون «أوليد» 65 بوصة فى السوق العالمية إلى 833 مليون دولار

من المتوقع أن يتجاوز مجموع شحنات تلفزيون أوليد في الربع الأخير من هذا العام 1.2 مليون وحدة

ارتفاع مبيعات تلفزيون «أوليد» 65 بوصة فى السوق العالمية إلى 833 مليون دولار
أحمد فراج

أحمد فراج

1:09 م, الأحد, 6 ديسمبر 20

أظهر تقرير أن مبيعات تلفزيون”أوليد” بحجم الشاشة 65 بوصة تجاوزت لأول مرة مبيعات تلفزيون”أوليد” بحجم 55 بوصة في السوق العالمية خلال الربع الثالث من هذا العام، بحسب وكالة يونهاب.

وقالت شركة أومديا لأبحاث السوق، إن مبيعات تلفزيون أوليد 65 بلغت 833 مليون دولار لتشكل 41.2% من إجمالي مبيعات تلفزيون أوليد، مسجلة أعلى حصة في الفئات الحجمية.

زيادة مبيعات تلفزيون أوليد 65 بوصة ترجع إلى الطلب القوي على التلفزيون مؤخرا

وترى أومديا أن زيادة مبيعات تلفزيون أوليد 65 بوصة ترجع إلى الطلب القوي على التلفزيون الفاخر مؤخرا، وزيادة اهتمام المستهلكين بالتلفزيون فائق الحجم نتيجة البقاء في المنزل لمدة طويلة منذ أزمة فيروس كورونا المستجد عالميا.

من المتوقع أن تزداد حصة تلفزيون أوليد 65 بوصة في السنوات القادمة

وذكرت أومديا أنه من المتوقع أن تزداد حصة تلفزيون أوليد 65 بوصة في السنوات القادمة، لترتفع حصته من حيث المبيعات من 42.7% في هذا العام إلى 48.9% و56.1% و62.7% في أعوام و2021 و2022 و2023 على التوالي.

وأفادت بأنه من المتوقع أن يتجاوز مجموع شحنات تلفزيون أوليد في الربع الأخير من هذا العام 1.2 مليون وحدة بزيادة قدرها 29% عن 930 ألف وحدة في الربع الثالث، ويظل أكثر من مليون وحدة في كل ربع في العام القادم، ويسجل ما يقرب من 1.98 مليون وحدة في الربع الرابع من العام القادم.

إل جي إلكترونيكس كانت هي الشركة الوحيدة لصناعة تلفزيون أوليد في عام 2013

وكانت شركة إل جي إلكترونيكس هي الشركة الوحيدة لصناعة تلفزيون أوليد في عام 2013، وارتفع عدد الشركات لصناعة تلفزيون أوليد إلى 19 شركة حاليا.

وتعتبر إل جي شركة رائدة في السوق العالمية، لتشكل نصف الشحنات العالمية من تلفزيون أوليد.

وبلغت شحنات إل جي من تلفزيون أوليد ما يقرب من 500 ألف وحدة في الربع الثالث، لتمثل 53.8% من إجمالي شحنات تلفزيون أوليد(930 ألف وحدة).

اختيار تلفزيون أوليد 65 بوصة لـ إل جي كأفضل تلفزيون عام 2020

وتم اختيار تلفزيون أوليد 65 بوصة لـ إل جي كأفضل تلفزيون عام 2020 من قبل مجلة تقارير المستهلك الأمريكية.

وكانت شركة “إل جي ديسبلاي” الكورية  LG Display، التى تنتج شاشات العرض الرئيسية،  قد أعلنت خلال يوليو الماضى ، أنها ستبدأ في إنتاج كميات كبيرة من شاشات (OLED) قريبًا في مصنعها بمدينة غوانغزو الصينية بعد توقف طويل بسبب تفشي وباء كورونا المستجد.

وأشارت الشركة إلى أنها تنتج حاليًا الجيل 8.5 من شاشات أوليد في المصنع على نطاق صغير، لكنها ستبدأ الإنتاج الضخم قريبًا.

وكانت الشركة قد أكملت بناء المصنع في أغسطس 2019، لكن خطتها لإنتاج لوحات أوليد توقفت إلى حد كبير بسبب وباء كورونا.

وتراجع الطلب على أجهزة التلفزيون مع إغلاق منافذ بيع أجهزة التلفزيون الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا وسط انتشار الفيروس، إلا أن الشركة تحتاج إلى زيادة إنتاج لوحات أوليد لتلبية الطلب على أجهزة تلفزيون أوليد.

شركة LG أطلقت يونيو الماضى مجموعة تلفزيونات 2020 المتميزة

يذكر أن شركة LG أطلقت يونيو الماضى مجموعة تلفزيونات 2020 المتميزة وأبرزها طرازات جديدة من شاشات OLED تضم سلسلة GX Gallery المستوحاة من الأعمال الفنية، وطرازات 8K ZX وتلفزيونات 4K Ultra HD.

وسترتقي شركة إل جي، الرائدة عالمياً بتصنيع تلفزيونات OLED، بتجربة المشاهدة واللعب إلى مستويات جديدة في وقت لاحق .

وتواصل تلفزيونات OLED توفير أفضل تجربة مشاهدة على الإطلاق، وتمتاز بتقنية العرض الذاتية القادرة على التحكم بالضوء في كل بكسل للحصول على أعمق درجات اللون الأسود والألوان الأكثر واقعية والتباين غير المحدود.