ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 10 بالعراق و3 فى الجزائر

ليرتفع عدد الإصابات بالجزائر إلى 37 حالة لتكون الأكبر بقارة أفريقيا فى عدد الوفيات

ارتفاع عدد وفيات «كورونا» إلى 10 بالعراق و3 فى الجزائر
أحمد صبري

أحمد صبري

11:12 ص, السبت, 14 مارس 20

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد ليرتفع العدد إلى ثلاثة و10 إصابات جديدة ، ليرتفع عدد الإصابات إلى 37 حالة لتكون الأكبر بقارة أفريقيا فى عدد الوفيات.

كما أعلنت ‏عاجل محافظة واسط فى ‎العراق تسجل حالة وفاة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 10 حالات ‏وقررت وزارة الصحة غلق جميع المنافذ باتجاه محافظة الأنبار اعتبارا من غد الأحد واغلاق منفذ طربيل الحدودى مع الأردن للحد من انتشار الفيروس.

وقالت وزارة الصحة العراقية أمس الجمعة إن مجموع الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد ومن ضمنها فى إقليم كردستان الشمالى قد ارتفع إلى 83 حالة وشفاء 24 مصاباً بعد تسجيل 6 إصابات جديدة في بغداد والنجف ، إضافة إلى وفاة 9 أشخاص وهو ما يشكل أكبر نسبة للوفيات من حجم الإصابات بما يمثل مصدرا للقلق .

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19” ، بحسب التسمية التى أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية ، ظهر أولا فى أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان فى سوق لبيع الحيوانات البرية ، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .

محليا أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 93 حالة منها حالتا وفاة إضافة إلى ارتفاع أعداد المتعافين ليصل الى 32 حالة بعد تحول حالتهم من إيجابية الى سلبية.

كما قررت السلطات الفرنسية، ، إغلاق متحف اللوفر، فى العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشى «كورونا» وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها .