ارتفاع صادرات أدوات المائدة خلال شهر سبتمبر بنسبة 33%

والتي تقدر بحوالي 92 مليون جنيه تقريبًا.

ارتفاع صادرات أدوات المائدة خلال شهر سبتمبر بنسبة 33%
محمود زكي

محمود زكي

10:03 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

ارتفعت صادرات أدوات المائدة خلال شهر سبتمبر من العام الحالي بنسبة 33% وفقًا للمجلس التصديري لمواد البناء، والذي أكد أن إجمالي صادرات أدوات المائدة خلال الشهر سجلت حوالي 6 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 92 مليون جنيه تقريبًا.

وأوضح المجلس في أحدت تقريرًا له أن إجمالي صادرات أدوات المائدة خلال نفس من العام الماضي 2018 بلغت حوالي 4.1 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 75 مليون جنيه تقريبًا.

وأكد التقرير الصادر عن المجلس التصديري لمواد البناء أن إجمالي الصادرات خلال شهر أغسطس الماضي بلغت حوالي 4 ملايين دولار، والتي تقدر بحوالي 64 مليون جنيه، وهي نفس القيمة التي سجلتها الصادرات خلال نفس الشهر من العام الماضي 2018.

وأوضح المجلس التصديري لمواد البناء أن إجمالي صادرات الرصاص خلال شهر سبتمبر الماضي قيمة 722 ألف دولار والتي تقدر بحوالي 12 مليون جنيه وبنفس القيمة سجلت الصادرات خلال شهر أغسطس من العام الحالي 2019.

وصادرت المواسير خلال شهر سبتمبر الماضي قيمة 3 آلاف دولار، والتي تقدر بحوالي 5 ملايين جنيه، في حين سجلت خلال نفس الشهر من العام الماضي قيمة 2 مليون دولار، والتي تقدر بحوالي 28 مليون جنيه.

وأشار المجلس التصديري لمواد البناء أن هناك تراجعًا في صادرات المواسير بنسبة تقدر بحوالي 80% خلال الشهر المذكور مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2018.