ارتفاع سهم «مانشستر يونايتد» تزامنًا مع احتمالية بيعه لمستثمر قطري

وصل لـ 23.96 دولار

ارتفاع سهم «مانشستر يونايتد» تزامنًا مع احتمالية بيعه لمستثمر قطري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:47 ص, الأحد, 12 فبراير 23

صعدت أسهم مانشستر يونايتد الإنجليزي، بنسبة 13.45%، ووصل لـ 23.96 دولار، داخل بورصة نيويورك، خلال الفترة الأخيرة،بالتزامن مع التقارير التي تشير إلى وجود عرض قطري للاستحواذ على النادي بالكامل.

وأفادت التقارير أن مستثمرين قطريين يخططون للاستحواذ على مانشستر يونايتد خلال الأيام المقبلة، في موعد أقصاه منتصف فبراير الجاري، وهي المدة التي حددتها عائلة غليزر – مالكة النادي الإنجليزي – وهم واثقون من أن عرضهم سيقضي على المنافسة بين العروض، حسبما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن مصادر لم تسمها.

وكانت عائلة غليزر قد أعلنت في وقت سابق رغبتها في بيع مانشستر يونايتد؛ إذ تسعى إلى الحصول على أكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني في الصفقة المحتملة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في الدوري الإنجليزي لكرة القدم برصيد 43 نقطة بفارق 8 نقاط عن نادي أرسنال الذي يتصدر جدول الترتيب.

ووفقًا لصحيفة ديلي ميل، فإن العرض القطري المطروح لن يكون مرتبطا بشركة قطر للاستثمارات الرياضية – المالكة لنادي باريس سان جيرمان – لأنه لا يجوز أن يمتلك الكيان نفسه أكثر من نادٍ واحد في نفس المسابقة، إذ أن النادي الإنجليزي والفرنسي قد يلتقيان في أي وقت بالمسابقات الأوروبية.

وأشار بأن عرض الشراء يأتي من مستثمرين قطريين منفصلين، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أنه لا مصلحة للمستثمرين المحتملين في الحصول على حصة من النادي، وأن الاستحواذ سيكون النادي بالكامل.