ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إغلاق المدارس في الفلبين

لقي نحو 30 شخصا حتفهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا العام في تايلاند

ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في إغلاق المدارس في الفلبين
أيمن عزام

أيمن عزام

8:14 م, الأحد, 28 أبريل 24

أعلنت الفلبين أنها ستوقف الفصول الدراسية في المدارس العامة، بينما ارتفع الطلب على الطاقة في تايلاند إلى مستوى قياسي، مع استمرار موجة الحر التي تجتاح جنوب آسيا في التأثير سلبًا، بحسب وكالة بلومبرج.

ارتفعت درجة الحرارة في العاصمة مانيلا إلى 38.8 درجة مئوية (101.8 فهرنهايت) يوم السبت، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية في البلاد.

 وذكرت شبكة ABS-CBN News أن ذلك تجاوز الرقم القياسي السابق المسجل في مايو 1915. وردت وزارة التعليم على الطقس الحار وإضراب سيارات الجيب في جميع أنحاء البلاد بإغلاق المدارس العامة يومي الاثنين والثلاثاء.

وفي تايلاند، وصل الطلب على الطاقة إلى مستوى قياسي بلغ 36356 ميجاوات في وقت متأخر من يوم السبت، حسبما ذكرت وزارة الطاقة.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد هي الأكثر سخونة، مع تسجيل درجة حرارة تصل إلى 44 درجة مئوية في بعض المناطق يوم الأحد.

درجات الحرارة في مانيلا

وأصدرت بانكوك تحذيرات من الحرارة الشديدة الأسبوع الماضي مع ارتفاع مؤشرها إلى مستويات “خطيرة للغاية”.

 ولقي نحو 30 شخصا حتفهم بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا العام في تايلاند، مقارنة مع 37 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة في عام 2023 بأكمله، وفقا للبيانات الحكومية.

لقد تم الشعور بارتفاع درجات الحرارة والجفاف في الأسابيع الأخيرة من الهند، التي تجري أكبر انتخابات في العالم في درجات حرارة تجاوزت 40 درجة مئوية، إلى مزارع البن في فيتنام.

في وقت سابق من هذا الشهر، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة من أن أكثر من 243 مليون طفل في مختلف أنحاء شرق آسيا والمحيط الهادئ معرضون لخطر الأمراض المرتبطة بالحرارة والوفاة، في حين تستعد المنطقة لصيف حار بشكل غير عادي.

وأجبرت موجة الحر الطويلة الفلبين بالفعل على إغلاق بعض المدارس في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى العودة إلى التعلم عن بعد الذي أصبح هو القاعدة خلال كوفيد، بينما حثت الحكومة الناس على توفير الكهرباء حيث اضطرت محطات الطاقة إلى الإغلاق.

ستنفذ حكومة إقليمية في جزيرة لوزون الرئيسية أسبوع عمل مدته أربعة أيام حتى يوليو للتخفيف من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على موظفيها والجمهور.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية إن مؤشر الحرارة في البلاد، الذي يقيس درجة الحرارة التي يشعر بها الأفراد مع أخذ الرطوبة في الاعتبار، من المتوقع أن يصل إلى 46 درجة مئوية يوم الاثنين في مانيلا.