ارتفاع الودائع لدى بنك كيه الإلكتروني الكورى إلى 9.8 مليار دولار فى أغسطس

عدد عملاء بنك - كيه 6.45 مليون

ارتفاع الودائع لدى بنك كيه الإلكتروني الكورى إلى 9.8 مليار دولار فى أغسطس
أحمد فراج

أحمد فراج

1:47 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

تكثف البنوك العاملة على الإنترنت فقط فى كوريا الجنوبية جهودها لجذب المزيد من الودائع في أعقاب دخول بنك جديد إلى القطاع الذى يتسارع نموه ، حسبما أفادت وكالة يونهاب.

ويأتي السباق المحتدم في الوقت الذي بدأ فيه بنك توس ( Toss Bank ) الذي جاء متأخراً ، تلقي الطلبات من العملاء حتى قبل إطلاقه الرسمي المقرر في أوائل الشهر المقبل.

بنك – كيه ( K-Bank ) أول بنك إلكتروني في كوريا الجنوبية

ووفقًا لمصادر ، كان لدى بنك – كيه ( K-Bank )، أول بنك إلكتروني فقط في كوريا الجنوبية ، ودائع عملاء تبلغ 11.5 تريليون وون (9.8 مليار دولار أمريكي) حتى نهاية أغسطس ، بزيادة قدرها 830 مليار وون عن الشهر السابق.

ويمثل تحولًا حادًا من انخفاض طفيف على أساس شهري تم تسجيله في الشهر السابق.

وتأتي الزيادة في ودائع بنك – كيه في أعقاب تحركه لرفع أسعار الفائدة على الودائع ، بعد يومين فقط من قيام بنك كوريا المركزي بأول زيادة في أسعار الفائدة في عصر جائحة كورونا 26 أغسطس لمعالجة ارتفاع التضخم وكبح ديون الأسر المتزايدة.

معدل الفائدة السنوي على الودائع لأجل عام واحد لدى بنك كيه 1.4%

ويقدم بنك – كيه ، الذي يسيطر عليه اتحاد شركات ” كونسورتيوم ” من شركة الاتصالات العملاقة، كي تي للاتصالات ( KT ) ، معدل فائدة سنوي قدره 1.4% على الودائع لأجل عام واحد ، وهو أعلى معدل بين البنوك المقرضة المحلية.

كما كشف البنك النقاب عن منتجات ادخارية جديدة يمكن أن توفر للعملاء عوائد أكبر مما تقدمها البنوك المقرضة الأخرى.

عدد عملاء بنك – كيه 6.45 مليون

وأدت هذه الخطوات إلى قفزة في عدد عملائها، إذ بلغ عدد عملاء بنك – كيه 6.45 مليون حتى نهاية أغسطس ، بزيادة 170,000 عن يوليو و4.26 مليون عن العام السابق.

كما قام بنك آخر في الصناعة ، وهو بنك كاكاو ، بزيادة ودائعه بنحو 600 مليار وون في أغسطس من خلال تقديم أسعار فائدة تنافسية على الودائع.

واعتبارًا من نهاية أغسطس ، وصلت الودائع إلى 27.8 ترليون وون ، بزيادة حوالي 580 مليار وون عن الشهر السابق ، مع ارتفاع عدد عملائها بمقدار 250 ألفًا خلال الفترة المذكورة.

ويقود بنك كاكاو المشغل لتطبيق المراسلة المهيمن في البلاد كاكاو توك ( KakaoTalk).

وقال مراقبون إن المنافسة بين مقرضي الإنترنت فقط لجذب المزيد من الودائع من المتوقع أن تشتد عندما يبدأ بنك توس Toss عملياته في أوائل أكتوبر.

ويخضع بنك توس لسيطرة فيفا ريبوليكا Viva Republica ، مشغل تطبيق الخدمات المالية الكوري الجنوبي الشهير توس.

وفي عام 2017 ، سمحت كوريا الجنوبية لبنك كيه وبنك كاكاو بتقديم خدمات في محاولة لضخ المزيد من المنافسة في القطاع المصرفي. وفي أوائل يونيو من هذا العام ، منحت الهيئة التنظيمية المالية في البلاد الموافقة النهائية لبنك توس.

واكتسبت البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط شعبية بين العملاء المتمرسين في استخدام الأجهزة المحمولة في السنوات الأخيرة ، حيث تقدم خدمات على مدار الساعة دون اتصال مباشر مع العملاء وفروع البنوك.